16 مايو 2024 09:22
حصري نيوز
اقتصاد الحدث

انطلاق انجاز البرنامج الوطني لتعزيز قدرات تخزين الحبوب

في اطار تنفيذ البرنامج الوطني لتعزيز قدرات تخزين الحبوب من أجل تعزيز الأمن الغذائي،أشرف هذا السبت  محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، على إعطاء إشارة انطلاق إنجاز هذا البرنامج لتعزيز قدرات التخزين في مجال الحبوب والموكل إلى وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، وذلك على مستوى المركز الجواري للتخزين ببلدية العطاف ورفع التجميد عن انجاز المشروع والذي توقف منذ سنة 2015.
ووضع  الوزير  الذي كان مرفوقا بعبد الغني فيلالي، والي ولاية عين الدفلى، وبحضور إطارات من القطاع والديوان الجزائري المهني للحبوب السلطات المحلية، واللجنة الأمنية، ونواب مجلس الأمة وممثلين عن المجتمع المدني والفلاحين- حجر الأساس لإنجاز مركب استراتيجي لتخزين الحبوب بسعة جد معتبرة تقدر بـ200 ألف قنطار .
تجدر الإشارة إلى  أنه تم اعطاء اشارة انطلاق انجاز 350 مركز جواري لتخزين الحبوب على المستوى الوطني بسعة تتراوح بين 50 ألف و 70 ألف قنطار و .36 صومعة تخزين للحبوب بطاقة استعاب 250 ألف قنطار لترتفع السعة الاجمالية الوطنية لتخزبن الحبوب إلى 9 مليون طن .
للتذكير فإن ولاية عين الدفلى قد استفادت خلال هذا البرنامج من انجاز 11 مركز تخزين جواري للحبوب.
وفي السياق ثمن وزير الفلاحة استفادة المنطقة من هذا المشروع الهام، و الذي يعد مكسب حقيقي يدعم قدرة التخزين بالمنطقة و يساهم في تعزيز الأمن الغذائي المحلي و الوطني، خاصة مع طاقة استيعابه المعتبرة ، مما يقرب للفلاحين اماكن التخزين و يسهل لهم جميع الاجراءات المتعلقة بهذه العملية.
وخلال اشرافه على وضع حجر الأساس شدد هني  على المؤسسة المكلفة بالانجاز على الرفع من وتيرة أشغال هذه المشاريع على المستوى الوطني من أجل تسليم المشاريع في الآجال المحددة.

المقالات دات صلة

كورونا في الجزائر.. 211 إصابة جديدة و9 وفيات

جنى. ل

وقف استيراد بذور الخضر ابتداء من السنة المقبلة

لينا. خ

رئيس الجمهورية يجري محادثات مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي للسودان

لينا. خ

أترك تعليقا