20 مايو 2024 13:56
حصري نيوز
الحدث العالم

انطلاق القمة الـ19 لحركة عدم الانحياز بكمبالا

انطلقت اليوم الجمعة بالعاصمة الأوغندية، كمبالا، أشغال القمة ال19 لحركة عدم الانحياز تحت شعار “تعزيز التعاون من أجل رخاء عالمي مشترك” بمشاركة الوزير الأول، السيد نذير العرباوي، ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

وتسلمت جمهورية أوغندا، اليوم الجمعة، الرئاسة الدورية لحركة عدم الانحياز من جمهورية أذربيجان التي ترأست الحركة في الفترة ما بين 2019 و2024.

وتم تسليم الرئاسة الدورية بمناسبة انعقاد القمة ال19 للحركة بكمبالا، بمشاركة رؤساء دول وحكومات هذه المنظمة من بينهم الوزير الأول، السيد نذير العرباوي، ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

وقبيل افتتاح أشغال القمة تم أخذ صورة جماعية لرؤساء الدول والحكومات المشاركين، قبل أن يلقي ممثل رئيس جمهورية أذربيجان والرئيس الحالي لحركة عدم الانحياز، السيد إلهام حيدر أوغلو علييف كلمة تضمنت تقريرا عن أنشطة حركة عدم الانحياز في الفترة من 2019 إلى 2024.

وتم بذات المناسبة تزكية رئيس جمهورية أوغندا، السيد يويري موسيفيني، رئيسا للقمة ال19 لرؤساء دول وحكومات حركة عدم الانحياز

وكانت الجزائر قد جددت، على لسان وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، خلال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة، التزامها بالمساهمة في تحقيق انطلاقة جديدة للدور النشط الذي تلعبه حركة عدم الانحياز في ظل الوضع الدولي الراهن والعمل من موقعها بمجلس الأمن على الحفاظ على مصالح الحركة وترقية أهدافها ومبادراتها.

ويشارك في القمة ال19 قرابة 50 رئيس دولة وحكومة، إلى جانب مسؤولي هيئات إقليمية ودولية.

المقالات دات صلة

بوسليماني: الصحافة الإلكترونية أصبحت ضرورة تفرضها التكنولوجيا الرقمية

لينا. خ

الرئيس تبون يستلم وثائق إعتماد سفيري فلسطين ومصر

لينا. خ

واجعوط يستقبل ممثلي نقابتي الأسنتيو والكنابست غدا الاثنين

جنى. ل

أترك تعليقا