5 مايو 2024 06:06
حصري نيوز
الحدث رياضة

المنتخب الجزائري يودع “الكان” من الدور الأول.. بلماضي ارحل

المنتخب الجزائري

أقصي المنتخب الجزائري بطريقة مفاجئة ومخزية من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا 2024، في سيناريو مكرر لدورة الكاميرون 2021، وهذا بعد خسارته اليوم الثلاثاء، أمام المنتخب الموريتاني بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت المنتخبين بملعب السلام بمدينة بواكي الإفوارية، برسم الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة السادسة.

وأنهى المنتخب الوطني البطولة في المركز الأخير برصيد نقطتين جمعهما من تعادلين أمام أنغولا (1-1) وبوركينا فاسو (2-2)، فيما ضمن منتخب موريتانيا تأهله بهذا الفوز لأول مرة في تاريخه إلى دور الـ16 من كأس أفريقيا.

وفاجأ المدرب جمال بلماضي الجميع، من خلال إجراء 5 تغييرات في التشكيلة الأساسية، من خلال اشرام محمد الأمين توغاي بدلا من رامي بن سبعيني المعاقب، مع الاعتماد على بوداوي وعوار في سوط الميدان مكان بن طالب وفغولي، وفي الهجوم أشرك آدم وناس ومحمد الأمين عمورة، عوضًا من رياض محرز ويوسف بلايلي.

واستطاع المنتخب الموريتاني من مخادعة الحارس أنتوني ماندريا، في الدقيقة الـ37 من عمر الشوط الأول، بعد تسديدة قوية من إدريسا اصطدمت بالدفاع قبل أن تعود الكرة إلى عبد الاي الذي وجد نفسه دون رقابة ووضعها بسهولة في الشباك.

وإجمالًا كان المنتخب الجزائري خارج الإطار في هذه المرحلة، خاصة في ظل التغييرات الكثيرة التي أجراها بلماضي وخطة اللعب العقيمة، ما جعل هجوم “الخضر” يسجل فرصًا محتشمة بالرغم من تفوقه في نسبة امتلاك الكرة.

مع بداية الشوط الثاني حاول المدرب جمال بلماضي استدراك الأمور، من خلال القيام بأول تغيير في الدقيقة الـ46، حيث دخل القائد رياض محرز مكان حسام عوار، قبل أن تتوالى التغييرات بدخول بن طالب وبلايلي وسليماني.

ولكن بالرغم من ذلك إلا أن المنتخب الجزائري فشل في الوصول إلى مرمى المنتخب الموريتاني، لتنتهي المواجهة بفوز الأخير الأول له في تاريخ المسابقة القارية وضد المنتخب الجزائري أيضًا.

هل يرحل بلماضي عن المنتخب الجزائري ؟

بعد هذا الاقصاء المذل والمخزي إن صح التعبير، تعالت أصوات الجماهير الجزائرية التي دعت بلماضي للرحيل.. فهل سيرحلالناخي الوطني هذه المرة عن “الخضر”، بعد تمسكه بمنصبه سابقًا بالرغم فشله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وفي كأس أفريقيا 2021؟

وكان بلماضي قبل مواجهة موريتانيا قد رد على سؤال يتعلق بمستقبله مع الجزائر وإن كان سيستقيل في حال الخسارة أمام موريتانيا والإقصاء من بطولة “الكان”، بأنه سيفوز ويتأهل، دون التطرق إلى إمكانية مغادرته “الخضر”.

وتولى بلماضي تدريب “محاربي الصحراء” في 2 أوت من عام 2018، أي منذ قرابة أزيد من 5 سنوات، كأطول فترة متتالية يشرف فيها مدير فني على تدريب “الخضر”.

وحقق بلماضي خلال مسيرته مع “المنتخب الجزائري” 43 انتصارًا، و17 تعادلًا، و7 هزائم في 67 مباراة لحد الآن، ما بين رسمية وودية، كما سجل رقمًا قياسيًّا تاريخيًّا بـ35 مباراة من دون خسارة، استمرت من 18 نوفمبر 2018 إلى 16 جانفي 2022.

المقالات دات صلة

هذه هي حصيلة كورونا لنهار اليوم

حصري نيوز

هذه إحصائيات نشاط الجيش الوطني الشعبي خلال أسبوع

جنى. ل

اتفاقية بين الجوية الجزائرية وبوينغ الأمريكية لاقتناء 8 طائرات

لينا. خ

أترك تعليقا