2 مايو 2024 04:15
حصري نيوز
الحدث وطني

المغرب يرفض المساعدات الجزائرية

كشفت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أن المملكة المغربية رفضت المساعدات الإنسانية التي اقترحتها الجزائر.

في تصريح إعلامي يوم أمس، أعلن وزير العدل بالمملكة المغربية قبول المساعدات الإنسانية المُقترحة من قبل الجزائر، على أن يتم إيصالها بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية المغربية.

على أساس هذا التصريح، أبلغت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية نظيرتها المغربية، عن طريق القنصلية العامة للجزائر بالدار البيضاء والقنصلية العامة للمغرب بالجزائر، بالتدابير التي اتخذتها الحكومة الجزائرية لتعبئة ثلاث طائرات ذات سعة كبيرة بُغية نقل مساعدات إنسانية إلى المغرب تتماشى مع الاحتياجات الضرورية في حالات الكوارث الطبيعية. كما تَواصَل القنصل العام للجزائر بالدار البيضاء مع خلية الأزمة المُنشَئة على مستوى وزارة الشؤون الخارجية المغربية بُغية ترسيم عرض الجزائر تقديم مساعدات إنسانية.

وفي الوقت الذي استُكملت فيه العملية وبعد إلحاح من السلطات الجزائرية المُختصة طيلة ظهيرة وأمسية البارحة، تواصلت وزارة الشؤون الخارجية المغربية مع القنصل العام للجزائر بالدار البيضاء قبيل مُنتصف ليلة أمس، حيث أبلغ المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية المغربية القنصل الجزائري بأنه وبعد التقييم، فإنّ المملكة المغربية ليست بحاجة إلى المساعدات الإنسانية المُقترحة من قبل الجزائر.

تأخذ الحكومة الجزائرية علمًا بالردّ المغربي الرسمي الذي تستخلص منه العواقب البديهية.

المقالات دات صلة

هذه هي الخطوات لإسترجاع البطاقة الذهبية المحتجزة في الموزع الآلي

لينا. خ

تعليق بث قناة الحياة وسحب اعتمادها بصفة مؤقة

لينا. خ

رزيق يستقبل سفير جمهورية صربيا بالجزائر

لينا. خ

أترك تعليقا