6 مايو 2024 16:41
حصري نيوز
محلي

المدية ..إستلام 50 ألف جرعة لقاح منذ فيفري الماضي

تم بولاية المدية إستلام 50 ألف جرعة لقاح مضاد لكوفيد-19، منذ بداية شهر فيفري إلى غاية منتصف جويلية الجاري، في إطار حملة

التلقيح الوطنية الرامية إلى وضح حد لانتشار هذا الفيروس المعدي، وفق ما علم, لدى المدير المحلي لقطاع الصحة و السكان.

وأوضح السيد محمد شغوري, أن كمية اللقاحات المستهلكة في الفترة المذكورة تعادل نسبة 85 بالمائة من الحصة المخصصة للولاية، المقدرة ب 61600 وحدة.

كما أشار إلى تقديم أكثر من 20 ألف جرعة لقاح للمواطنين خلال الخمس أيام الأخيرة, التي سجلت ذروة في الطلب, جراء ارتفاع حالات الإصابة بالكوفيد-19 بالولاية.

وأعلن نفس المسؤول عن استلام حصة إضافية تتكون من 35 ألف جرعة من اللقاح, سيتم توزيعها لفائدة مختلف الهياكل الصحية و مراكز التلقيح المفتوحة عبر الولاية، في إطار هذه الحملة التي تم لها تجنيد عدد هام من الأطباء و الشبه طبيين.

جدير بالذكر أن حملة التلقيح تجري حاليا عبر مختلف الهياكل الصحية المحلية الممثلة في المستشفيات و العيادات المتعددة الخدمات وقاعات العلاج، إلى جانب عشرين مركزا للتلقيح, مهيأة عبر الساحات العمومية للمدن الكبرى بالولاية، وفق توضيحات السيد شغوري. علما أن نصف عدد مراكز التلقيح, المذكورة، متواجدة ببلدية المدية التي تحوي أكبر عدد من السكان (200 ألف نسمة) و تحصي اكبر عدد
من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

كما تم في إطار نفس الحملة, يضيف المصدر, تعيين فرق متنقلة, منذ عدة أيام, بغرض توسيع العملية إلى المناطق النائية و تلقيح سكانها من اجل حمايتهم من إصابة محتملة بالفيروس.

المقالات دات صلة

قطاع الصحة في عنابة يتعزز بعتاد طبي جديد

لينا. خ

والي العاصمة يكرم العمال في عيدهم العالمي

لينا. خ

أمطار وثلوج بداية من الجمعة

لينا. خ

أترك تعليقا