14 مايو 2024 04:39
حصري نيوز
الحدث رياضة

“الفاف” يطوي صفحة بلماضي.. وهذا هو المدرب الجديد

بلماضي

طوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف”، صفحة المدرب جمال بلماضي بعد أن أصدر اليوم الثلاثاء، بيانًا ناريًا، كشف من خلاله تفاصيل مثيرة عن الأزمة الأخيرة وتراجع الأخير عن الاتفاق المبرم بينه وبين الرئيس وليد صادي، بعد الاقصاء المر من الدور الأول من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، مشيرا إلى أنه “سيفتح صفحة جديدة مع مدرب جديد وطاقم فني جديد”.

وسرد الاتحاد الجزائري في بيانه، تفاصيل الأزمة مع بلماضي والتي صنعت الحدث على مدار الأيام الماضية، حيث قال: “رئيس الفاف وليد صادي استدعى المدرب في بواكي بكوت ديفوار، بعد يوم من الإقصاء حيث تم الاتفاق على اتفاق متبادل لإنهاء المباراة وديًا”.

وأضاف: “المناقشات التي بدأت في بواكي أدت، في اليوم التالي بعد عودة الوفد إلى الجزائر العاصمة، إلى صياغة اتفاق الإنهاء الودي بين المدرب بلماضي وطاقمه”.

وتابع: “في اليوم التالي استجابت الأطراف المعنية لدعوة رئيس الفاف، بهدف المصادقة على الاتفاق المبرم في كوت ديفوار. وكان جميع أعضاء الجهاز الفني قد وقعوا على اتفاق الإنهاء الودي”.

وأوضح: “جمال بلماضي انسحب بشكل مفاجئ مطالبا بالمزيد من الوقت للتفكير، معتبرا أن الاتفاق المتفق عليه، في جانبه المالي، لا يكفي لتوقعاته”.

وزاد: “بعد مرور أربعة أيام، لم يتلق الاتحاد أي شيء من الشخص المعني، الذي كان في هذه الأثناء قد غادر التراب الوطني، تاركًا الاتحاد دون رد”.

وأكد: “انطلاقًا من الرغبة في وضع حد لدوامة الإخفاقات المتجددة تم الاتفاق في بواكي على الانفصال الودي بين الطرفين”.

وأشار إلى أن “المدرب الذي وافق في البداية على هذا الخيار، لم يعد يتبعه.. وتعتبر الفاف صمته وخروجه من التراب الوطني بمثابة رفض وهي مضطرة إلى طي الصفحة بشكل نهائي وتخطط الآن لتحدي جديد مع مدرب جديد وطاقم فني جديد سيتم تعيينه قريبًا”.

وختم: “الاتحاد يحيط علماً بهذا الموقف المؤسف ويحتفظ الآن بالحق في استخلاص العواقب المشروعة منه وستعمل وفقًا لحماية المصالح الرئيسية لكرة القدم الوطنية”.

من سيخلف بلماضي في المنتخب الوطني؟

بعد طي صفحة المدرب بلماضي، تتساءل الجماهير الجزائرية عن المدرب الجديد الذي سيتولى زمام الأمور على مستوى العارضة الفنية للمنتخب الوطني، فمن هو المرشح الأبرز لقيادة “الخضر”؟

مصادر مطلعة أكدت لموقع “حصري نيوز”، أن الاتحاد الجزائري يقترب من انهاء الاتفاق مع خليفة بلماضي، الذي سيكون بنسبة كبيرة المدرب الأسبق البوسني وحيد حاليلوزيتش.

وسبق للبوسني وحيد حاليلوزيتش أن أشرف على تدريب منتخب الجزائر في الفترة ما بين جويلية 2011 إلى غاية جولية 2014، حيث قاده لإنجاز تاريخي في بطولة كأس العالم 2014، من خلال العبور إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخ مشاركات “الخضر” في المونديال.

المقالات دات صلة

كورونا في الجزائر ترتفع.. 230 إصابة و4 وفيات

ريان. ب

الرئيس تبون يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي

لينا. خ

احتراق 35 محل تجاري بسكيكدة

لينا. خ

أترك تعليقا