18 مايو 2024 17:31
حصري نيوز
رياضة

العنصرية في الملاعب الإسبانية.. هل تتحرك فيفا قبل مونديال 2030؟

طالب البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، بضرورة وجود عقوبة جنائية للقضاء على العنصرية في مدرجات الملاعب الإسبانية، وأبدى شعوره بالحزن لصدورها من طفل، خلال مواجهة فريقه ضد إشبيلية ضمن منافسات “الليغا”.

ووجه الدولي البرازيلي رسالة قوية تحذيرية لإسبانيا قبل استضافتها كأس العالم 2030 رفقة المغرب والبرتغال، حيث يمكن سحبها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، واستبعاد إسبانيا من التنظيم، حال تسجيل حالات مماثلة أو أكثر، سيما وإذا علمنا أن السطات الإسبانية فشلت في القضاء على العنصرية بالملاعب رغم استخدامها العديد من الآليات.

وكتب اللاعب في منشور عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: “للأسف عرضوا أمامي فيديو لفعل عنصري آخر في مباراة السبت صدر في هذه المرة من طفل، أنا أشعر بالأسف لأن لم يربِه أحد.. ينبغي الاستثمار كثيرًا في التعليم لتأهيل مواطنين لديهم سلوكيات مختلفة عن هذه”.

وختم النجم البرازيلي بالقول: “أنا آمل أن تقوم السلطات الإسبانية بدورها وتغيير التشريعات لمرة واحدة وإلى الأبد، يجب أن يعاقب هؤلاء الأشخاص الذين ينشرون العنصرية في الملاعب الإسبانية جنائيًا أيضًا، ستكون هذه كخطوة أولى رائعة في التحضير لكأس العالم 2030 وأنا جاهز للمساعدة، آسف على تكرار الحديث عن الأمر، ولكن هذه هي الحالة رقم 19، والعدد في ازدياد”.

الجدير بالذكر أن التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله حسم مباراة ريال مدريد وإشبيلية، حيث تقدم النادي الأندلسي في المباراة بهدف سجله ديفيد ألابا بالخطأ في مرماه بالدقيقة (74)؛ لكن داني كارفاخال نجح في تسجيل التعادل للفريق الملكي في الدقيقة (78).

المقالات دات صلة

الجزائر تتعادل أمام الكونغو وتتأهل للدور ربع النهائي

ريان. ب

الجزائر تترشح رسميا لإحتضان كأس أمم إفريقيا 2027

ريان. ب

بلماضي: “جاهزون لمواجهة تنزانيا”

جنى. ل

أترك تعليقا