20 مايو 2024 21:38
حصري نيوز
اخر الأخبار محلي

الشروع في تسويق أزيد من 2300 قنطار من البطاطس المخزنة بغيليزان

تم مؤخرا بولاية غليزان الشروع في تسويق 2.370 قنطار من البطاطس الموسمية المخزنة بغرف التبريد، حسبما أفاد به اليوم الاثنين مدير المصالح الفلاحية.

وأوضح بوعلام تريدي أن عملية إخراج منتوج البطاطس من غرف التبريد وتسويقها يندرج في إطار برنامج ضبط المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع “سيربالاك” قصد ضمان تموين السوق بهذه المادة إلى جانب ضبط السوق واستقرار الأسعار خاصة في شهر رمضان .

وتشرف على هذه العملية -التي تمون الأسواق بمنتوج البطاطس بشكل تدريجي- لجنة عن مديرية المصالح الفلاحية وهذا على مستوى غرف للتبريد تابعة لأحد الخواص تقع ببلدية الحمادنة.

وتستمر عملية تسويق مخزون البطاطس بصفة تدريجية الى غاية جني أولى كميات البطاطس الموسمية بالولايات المجاورة على غرار مستغانم وتيارت ومعسكر، وفق ما ذكرته لوأج رئيسة مصلحة تنظيم الإنتاج والدعم التقني بمديرية المصالح الفلاحية

نادية عرباوي ، التي أشارت إلى هذه العملية تتم على مراحل بهدف خفض سعر هذا المنتوج الفلاحي والذي شهد خلال الفترة الأخيرة ارتفاعا ” كبيرا “. ويتراوح سعر البطاطس المسوقة بين 50 و60 دج بالجملة في حين تتراوح في أسواق التجزئة ما بين 75 و85 دج، حسبما لوحظ.

المقالات دات صلة

ارتفاع طفيف في أسعار النفط

حصري نيوز

مجلس الأمة يشارك في اجتماعات لجنة التجارة والجمارك والهجرة التابعة للبرلمان الإفريقي

جنى. ل

هبوب رياح قوية وتطاير للرمال

لينا. خ

أترك تعليقا