18 مايو 2024 15:16
حصري نيوز
العالم

السعودية تخفض إنتاجها من النفط

بمقدار مليون برميل بدءا من جويلية

ستخفض السعودية إنتاجها من النفط بمقدار مليون برميل يوميا بدءا من مطلع جويلية المقبل في استقطاع “طوعي” سيفي بقيود الضخ التي تعهدت بها في منظمة “أوبك+”.

هذا ما أعلنه وزير الطاقة السعودية عبد العزيز بن سلمان في مؤتمر صحفي عقب المشاركة في مؤتمر لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وحلفائها العشرة وبينها روسيا.

وقال ممثل المملكة السعودية “استقطاع بمقدار مليون برميل يوميا اعتبارا من يوليو المقبل ويمكن مده”. واتفق في اجتماع منظمة (أوبك+) التي تضم منظمة أوبك وحلفائها على مد الاستقطاعات السارية من الضخ المشترك للمجموعة التي تضم 23 دولة لعام أخر حتى أواخر عام 2024.

ومع ذلك، فإن هذه الإجراءات لن يكون لها التأثير المنشود في رفع سعر النفط إلى أكثر من 80 دولارا للبرميل. ويعد هذا الاستقطاع الإضافي و”الطوعي” للسعودية ثالث محاولة في سبعة أشهر لرفع أسعار “الذهب الأسود” بسحب براميل من السوق.

واختتم سعر برميل خام برنت الأوروبي الجمعة عند 76.08 دولار وخام تكساس الأمريكي عند 71.74 دولار في مبلغ بعيد للغاية عن 100 دولار للبرميل منذ عام. وتمت الدعوة للمؤتمر الوزاري المقبل لمنظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها العشرة بقيادة روسيا في 26 من نوفمبر المقبل.

المقالات دات صلة

مصر تعلن حالة الطوارئ القصوى وتعطل الدراسة بسبب الأمطار

حصري نيوز

تظاهرات في المغرب ضد حكومة “المخزن” وغلاء المعيشة

حصري نيوز

بيغاسوس | فضيحة تجسس المغرب تعود إلى الواجهة

حصري نيوز

أترك تعليقا