30 أبريل 2024 04:06
حصري نيوز
الحدث وطني

الرئيس تبون: أي تعديل حكومي يجب أن يكون “فعالا” لتسريع تطبيق القرارات

أكد رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, مساء اليوم السبت, ان أي تعديل حكومي يجب أن يكون “فعالا” حتى تتحقق السرعة في تطبيق القرارات المتخذة على مستوى مجلس الوزراء.

وفي لقائه الدوري مع ممثلي الصحافة الوطنية, تطرق رئيس الجمهورية إلى إمكانية إجراء تعديل حكومي, حيث صرح بأن الهدف منه هو أن يكون “فعالا” بغرض التوصل إلى السرعة في تجسيد قرارات مجلس الوزراء واجتماعات الحكومة.

وحرص السيد تبون على التأكيد بأن أغلب الوزراء في الحكومة “تتوفر لديهم الإرادة”, غير أن التجربة –مثلما قال– هي أمر “يكتسب بالممارسة والمثابرة”.

وأشار إلى أن بعض الوزراء “أخفقوا” في أداء مهامهم, مبرزا أن التعديل الحكومي, إذا تم, سيكون “وفقا لنتائج كل قطاع”, حيث “يبقى المقياس هو مدى تطبيق قرارات مجلس الوزراء”.

وفي حديثه عن القطاعات التي أبانت عن نجاح في تجسيد قرارات مجلس الوزراء, خص رئيس الجمهورية بالذكر وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي التي أثبتت, “بعد أسبوعين فقط من عقد مجلس الوزراء, أنها جاهزة لتنفيذ الاجراءات المتعلقة بمنحة البطالة, ليتم الشروع بعدها في توزيع بطاقات الشفاء على البطالين, وهي العملية التي تتواصل في الوقت الحالي”

معيشة المواطن وحماية قدرته الشرائية

كما أكد رئيس الجمهورية, أن الدولة اتخذت مجموعة من الاجراءات تصب في اطار تحسين مستوى معيشة المواطن وحماية قدرته الشرائية.

وقال رئيس الجمهورية في لقائه الدوري مع ممثلي الصحافة الوطنية, الذي بث عبر مختلف القنوات التلفزيونية والإذاعية الوطنية: “نعمل قدر المستطاع , وبصفة تدريجية, من أجل رفع القدرة الشرائية للمواطن”.

وذكر الرئيس تبون في هذا الاطار بالإجراءات المتخذة من بينها رفع النقطة الاستدلالية ومعاشات المتقاعدين, بالإضافة الى تقليص الضريبة على مرتبات الموظفين وغير الموظفين, ناهيك عن منحة البطالة, التي تعد الجزائر البلد الوحيد على المستوى الافريقي والعربي الذي أقر هذا الإجراء, وكذا بطاقة الشفاء التي استفادت منها هذه الفئة بكل من تحمله من مزايا, مبرزا أن هذه الاجراءات كلها تصب في اطار رفع القدرة الشرائية للمواطن

المقالات دات صلة

صدمة جديدة لبماضي قبل مواجهتي تنزانيا والسنغال

نبيل. ب

سحب الاعتماد من بنك خاص

حصري نيوز

رئيسة جمعية الصداقة للشعب الصيني مع الشعوب الافريقية تحل بالجزائر

حصري نيوز

أترك تعليقا