19 مايو 2024 17:11
حصري نيوز
الحدث رياضة

“الخضر” في مواجهة حاسمة أمام “الفراعنة”..يا رب النصر على مصر 

يواجه المنتخب الوطني للمحليين المدعوم ببعض عناصر الفريق الأول لكرة القدم اليوم، نظيره المصري بملعب الجنوب بالدوحة، بداية من الساعة الثامنة ليلا بتوقيت الجزائر، بهدف تحقيق الفوز وتصدر المجموعة الرابعة لمسابقة كأس العرب فيفا-2021 الجارية بقطر من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

المنتخب الجزائري المتأهل للدور ربع النهائي على غرار منافسه المصري بعد الجولتين الأوليين لمرحلة المجموعات، سيكون هذه المرة أمام منافس من العيار الثقيل بعد اجتيازه دون عناء عقبتي السودان (4-0) ثم لبنان (2-0).

وما يزيد من اشتعال المباراة أن المنتخبين يتساويان في كل شيء، حيث يحتلان الصدارة برصيد 6 نقاط، وبفارق 6 أهداف، حيث سجل كلاهما 6 أهداف دون أن يستقبل أي هدف.

وسيخوض المنتخب الوطني اللقاء دون لاعب وسط ميدان شباب بلوزداد حسام الدين مريزق المعاقب بعد طرده أمام لبنان. في المقابل سيدخل “الفراعنة” الذين يشرف على تدريبهم، البرتغالي كارلوس كيروش، بتعداد مكتمل خاصة وأنهم فازوا في لقائهم الأخير بخماسية نظيفة على السودان.

بالمقابل، فإن المنتخب الوطني سيسترجع الحارس رايس مبولحي والمدافع جمال بن العمري الغائبين عن مواجهة لبنان، وهو المطالب مطالب بتوخي الحذر أمام تشكيلة مصرية تسعى بدورها إلى تحقيق نفس الهدف وهو احتلال ريادة المجموعة، قصد مواجهة منافس اقل خطورة في الدور ربع النهائي.

وسبق للمنتخبين أن تقابلا في 23 مناسبات، حقق خلالها “محاربي الصحراء” 10 انتصارات، مقابل فوز “الفراعنة” في 7 مناسبات، في حين انتهت 6 مباريات على نتيجة التعادل.

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الجزائري أمام مصر

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

خط الدفاع: حسين بن عيادة – جمال بلعمري – عبد القادر بدران -أيوب عبد اللاوي (إلياس شتي).

خط الوسط: سفيان بن دبكة – زكرياء الدراوي – ياسين تيطراوي.

خط الهجوم: ياسين براهيمي – بغداد بونجاح – يوسف بلايلي.

التشكيلة المتوقعة للمنتخب المصري أمام الجزائر

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق – محمود حمدي “الونش” – أحمد حجازى – أحمد فتوح.

خط الوسط: عمرو السولية – حمدي فتحي – أيمن أشرف.

الهجوم : حسين فيصل – محمد شريف – مروان حمدي.

حكم أرجنتيني لمباراة الجزائر ومصر في كأس العرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، عن طاقم حكام مباراة الجزائر ومصر المقرر لها غدًا الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس العرب المقامة في قطر، حتى 18 ديسمبر الجاري.

واختار الفيفا حكما أرجنتينيًا وهو فاكوندو تيو كحكم للساحة، ويعاونه إيزيكيل بريلوفسكي وألفريدو غابرييل، وجاني سيكازوي حكمًا رابعًا، بينما يتولى كوادرا جييرمو مهمة حكم الفيديو، وخوان سوتو مساعد حكم فيديو.

فاكوندو يبلغ من العمر 39 عامًا، حيث أنه من مواليد 4 ماي 1982، ويشتهر بإخراج الكروت الصفراء والحمراء بطريقة غير معقولة.

فوفقا لموقع ترانسفير ماركت العالمي، فقد أدار في مسيرته بالكامل 171 مباراة، شهدت منح 882 بطاقة صفراء، و45 طردا بعد الإنذار الثاني، و28 طردا مباشرا، واحتسب 37 ركلة جزاء.

فاكوندو بدأ إدارة المباريات في الدوري الأرجنتيني منذ عام 2013، وأصبح حكمًا دوليًا معتمدًا منذ عام 2019، وأدار العديد من المباريات في مختلف البطولات على الصعيد المحلي داخل الأرجنتين أو الدولي في بطولات أخرى.

وأدار فاكوندو مباراة المغرب والأردن التي فاز بها أسود الأطلس بنتيجة 4/0 في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لكأس العرب، وشهدت احتساب ركلة جزاء.

قانون اللعب النظيف

مع تساوي الجزائر ومصر في عدد النقاط والأهداف، قد يتم حسم الصدارة عبر اللعب النظيف.

وقد تمثل عادة الحكم الأرجنتيني والخاصة بكثرة إشهار البطاقات، عاملا مهما في حسم الصدارة غدا، حيث سيحتلها الفريق الأقل حصولا على البطاقات حال انتهاء المباراة بالتعادل.

وتوضح لائحة البطولة، كيفية اختيار متصدر المجموعة بين الفرق المتساوية في النقاط بناء على التالي:

مع التساوي في عدد النقاط، وعدد الأهداف المسجلة (6 لكل منهما)، والأهداف المستقبلة (صفر لكل منهما)، فيجب على أي منتخب تحقيق الفوز لحسم صدارة المجموعة.

لكن في حال تعادلهما، فإنه في هذه الحالة، سيتم اللجوء إلى قاعدة اللعب النظيف؛ بحيث تتم المفاضلة بين الفريقين من خلال عدد الكروت الصفراء والحمراء التي حصلا عليها.

وستتم المفاضلة وقتها بين الفريقين كالتالي:

الحصول على البطاقة الصفراء تخصم نقطة، والإنذارين ثم الطرد يتم خصم 3 نقاط، أما الطرد المباشر فيخصم 4 نقاط، أما في حال الحصول على بطاقة صفراء ثم حمراء فيتم خصم 5 نقاط.

وحصل منتخب مصر على 3 بطاقات صفراء نالها: أكرم توفيق، ومحمد شريف أمام لبنان، ومصطفى فتحي أمام السودان. أما المنتخب الوطني، فقد حصل لاعبه حسام الدين مرزيق على إنذارين، ثم بطاقة حمراء أمام لبنان. وفي حالة التساوي في كل ما سبق يتم الاحتكام للقرعة.

هذه هي ترددات القنوات الناقلة لمباراة الجزائر ومصر في كأس العرب

المباراة المرتقبة بين مصر والجزائر تنطلق اليوم في الساعة الثامنة ليلا بتوقيت الجزائر، على ملعب الجنوب بالوكرة بدولة قطر، سيتم نقلها على قنوات الكأس، والتي تذيع مباريات كأس العرب 2021 على قنواتها المفتوحة، كما يمكن متابعة اللقاء عبر قنوات “بي إن سبورتس” على القمرين نايل سات وسهيل سات على الترددات التالية:

تردد قناة beIN SPORTS HD 1 على نايل سات

التردد: 11013

معامل الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 2/3

تردد قناة beIN SPORTS HD 1 على سهيل سات

التردد: 11547

معامل الاستقطاب: عامودي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 3/2

تردد قناة beIN SPORTS HD 2 على نايل سات

التردد: 11054

معامل الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 4/3

تردد قناة beIN SPORTS HD 2 على سهيل سات

التردد: 11585

معامل الاستقطاب: عامودي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 3/2

تردد قنوات الكأس المفتوحة على عرب سات

التردد: 12245

معامل الاستقطاب: عمودي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 4/3

تردد قنوات الكأس المفتوحة على سهيل سات

التردد: 10770

معامل الاستقطاب: أفقي / عمودي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 4/3

تردد قنوات الكأس المفتوحة على نايل سات

التردد: 11919

معامل الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 2/3

المقالات دات صلة

تامزيرت أمام قاضي التحقيق بسبب قضايا فساد

حصري نيوز

كورونا..182 اصابة جديدة و4 وفيات خلال 24 ساعة الاخيرة

لينا. خ

مجلس الأمن الدولي فشل في حماية الفلسطينيين

نبيل. ب

أترك تعليقا