26 أبريل 2024 15:59
حصري نيوز
الحدث رياضة

الخضر في مواجهة السودان..بهدف تحقيق بداية موفقة في كأس العرب

يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم للمحليين المدعوم بعناصر من الفريق الأول نظيره السوداني في الساعة 11:00 صباحا بتوقيت الجزائر، الأربعاء، بملعب “أحمد بن علي” بالدوحة، لحساب اللقاء الافتتاحي للمجموعة الرابعة، بنية تحقيق بداية موفقة في كأس العرب فيفا-2021 بقطر (30 نوفمبر-18 ديسمبر).

ويسعى الفريق الوطني للفوز في أولى خرجاته في هذه النسخة العاشرة، من أجل كسب الثقة اللازمة لبقية المشوار, قبل مواجهة لبنان (السبت 4 ديسمبر) ثم مصر (الثلاثاء 7 ديسمبر)، لاسيما عقب تدعيمه بعناصر أساسية من المنتخب الأول، على غرار حارس المرمى رايس مبولحي (الاتفاق السعودي)، الذي تم اختياره قائدا لتشكيلة “الخضر”، المدافع جمال بن العمري (نادي قطر)، وكذا الجناح الأيسر يوسف بلايلي (نادي قطر).

وصرح الناخب الوطني مجيد بوقرة، حول هذه المواجهة، قائلا: “نحن متحمسون كطاقم فني ولاعبين من أجل الشروع في هذه المنافسة الدولية، التي ستشهد مستوى فني مرتفع وندية كبيرة. من الناحية التنظيمية سنكون محظوظين باللعب بمنشآت رياضية من الطراز العالي. هدفنا واضح: التتويج باللقب”.

وبخصوص التعداد، يتوفر “الماجيك” على جاهزية كامل عناصره باستثناء المدافع المحوري، محمد أمين توقاي، الذي تبقى مشاركته غير مؤكدة بسبب إصابة خفيفة.

بالمقابل، يأمل المنتخب السوداني في رفع التحدي بمناسبة هذا الموعد العربي، خاصة بعد مشواره الكارثي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم-2022 بقطر، حيث اقصي من الدور الثاني بعد تسجيله لثلاثة تعادلات وثلاث انهزامات.

“المستوى متباين للغاية بين الجزائر والسودان لكن هذه هي حقيقة كرة القدم، فعلينا التشبث بحظوظنا من أجل إحراز نتيجة إيجابية. المهمة لن تكون يسيرة إذ سنواجه خصما يضم عديد اللاعبين الناشطين ببطولات الخليج القوية”، وفق تصريحات المدرب الفرنسي للمنتخب السوداني، هوبرت فيلود، العارف بشؤون الكرة الجزائرية بفضل إشرافه على أربعة أندية بالبطولة المحلية: وفاق سطيف (2012-2013)، اتحاد الجزائر (2013-2015), شباب قسنطينة (2015) وشبيبة القبائل (2019-2020).

وفي اللقاء الثاني لهذه المجموعة الرابعة: يواجه منتخب مصر المشكل أساسا من قطبي الكرة المصرية: الأهلي والزمالك، بثوب المرشح نظيره اللبناني، بملعب “الثمامة” (00ر14 سا).

ويتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي المبرمج يومي 10 و11 ديسمبر المقبل. وسينال الفائز بالكأس منحة مغرية تقدر بمبلغ 5 ملايين دولار، فيما تمنح 3 ملايين دولار لمنشط المباراة النهائية، ومليوني (2) دولار لصاحب المركز الثالث.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والسودان

ستنقل مباراة الجزائر والسودان في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، على قنوات “بي إن سبورت 1″ و”بي إن سبورت 2” “والكأس 3” و”بي إن كونيكت”، وهي القنوات التي حصلت على حقوق بث مباريات النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب.

المقالات دات صلة

موجة حر شديدة تجتاح هذه الولايات

حصري نيوز

إرتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة الى 31645 شهيدا

حصري نيوز

ماكرون يعلن عن تسهيل الاطلاع على أرشيف الثورة

جنى. ل

أترك تعليقا