18 مايو 2024 06:24
حصري نيوز
أمني اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث

الجيش يحبط محاولة إدخال أزيد من 6 قناطير من الكيف المغربي

أحبطت مفارز مشتركة للجيش، بالتنسيق مع مصالح الأمن، محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة.

وكشفت حصيلة لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، أن كمية المحجوزات خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و26 أكتوبر الجاري، قدرت بـ625 كيلوغرام من الكيف المعالج.

كما أوقف الجيش خلال ذات الفترة، 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، فيما تم كشف وتدمير 4 قنابل تقليدية الصنع بكل من البويرة والمدية.

وفي نفس السياق أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست، عين ڨزام، برج باجي مختار، وجانت، 161 أشخاص وضبطت 9 مركبات، 228 مولدا كهربائيا، 101 مطرقة ضغط، 7 أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى 35 قنطار من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، في حين تم توقيف 13 شخصا آخر وحجز 12 بندقية صيد، 4543 خرطوشة، 60,5 قنطار من مادة التبغ، 2225 وحدة من مختلف المشروبات بكل من خنشلة، سطيف، باتنة، الوادي، وبسكرة، كما تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ 9546 لتر بكل من تبسة، الطارف، وسوق أهراس.

من جهة أخرى أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية وأنقذوا 65 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 98 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان، عين ڨزام، إن أمناس، وغرداية.

المقالات دات صلة

الرئيس تبون يستقبل الأمين العام للأرندي الطيب زيتوني

حصري نيوز

جراد: الابتكار هو مخرجنا الوحيد لبناء اقتصاد عصري يعتمد على القدرات العلمية للشباب

لينا. خ

الدكتورة عظيمي: ارتفاع كبير لعدد المرضى بمصلحتا الأمراض المعدية والصدرية

حصري نيوز

أترك تعليقا