18 مايو 2024 15:17
حصري نيوز
رياضة

الجزائر ومصر.. قمة ودية بتوابل رسمية

تعرف إلى التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر ضد مصر

يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم نظيره المصري في لقاء ودي بملعب -هزاع بن زايد- بمدينة العين الإماراتية ابتداء من الساعة الخامسة مساء، بتوقيت الجزائر، في اختبار حقيقي لـ”الخضر” قبل شهر فقط عن انطلاق التصفيات المؤهلة الى مونديال-2026.

وبعد فوز مقنع أمام جزر الرأس الأخضر (5-1)، بات الفريق الوطني أمام امتحان صعب كونه سيواجه فريقا من “طراز” آخر ويتعلق الأمر بـ”الفراعنة” نائب بطل إفريقيا، بغض النظر عن الانتقادات التي وجهها الملاحظون المصريون لمنتخب بلادهم في الخرجات الاخيرة التي لم تكن مقنعة سيما في التصفيات القارية.

وصرح الناخب الوطني جمال بلماضي “سنواجه فريقا من بين أحسن عشرة منتخبات في إفريقيا، لذا أترقب لقاء كبيرا خاصة من ناحية نوعية اللعب، كون الفريق المصري سيكون بتعداد مكتمل كما يضم عناصر تتمتع بمهارات كبيرة، لذا فإن اللقاء سيكون معقدا”.

وبعد إقحام تشكيلة معدلة أمام الرأس الأخضر، يرتقب أن يعتمد المدرب الوطني على التشكيلة الأساسية أمام مصر الفائزة بصعوبة وديا أمام زامبيا (1-0) يوم الخميس بأبوظبي بفضل حمدي فتحي في اللحظات الاخيرة (90+4).

ويهدف الفريق الوطني من خلال هذه الودية الى تحقيق نتيجة إيجابية ومردود جيد, قبل التوقف لمدة أربعة أسابيع وبعدها سيخوض مباراتين تصفويتين مؤهلتين إلى مونديال 2026، باستقبال الصومال قبل التوجه الى مابوتو لملاقاة الموزمبيق.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب الجزائر أمام مصر

وستتسم المواجهة بالتنافس التكتيكي بين بلماضي والبرتغالي روي فيتوريا الذي تولى تدريب زملاء النجم محمد صلاح في جويلية 2022، حيث قادهم في 10 لقاءات، فاز في تسعة منها وانهزم في واحدة أمام تونس (3-1).

وفيما يخص تعداد المنتخب الوطني، سيفتقد لخدمات الظهير الايسر ريان آيت نوري (وولفرهامبتون/انجلترا) والذي تم تعويضه بياسر لعروسي (شيفيلد يونايتد/ انجلترا) والذي يرتقب أن يسجل أولى مشاركاته في هذه المقابلة.

ويرتقب أن يعتمد بلماضي، على التشكيلة الآتية: ماندريا، عطال، بن سبعيني، ماندي، لعروسي (توغاي)، زروقي، فغولي، عوار، محرز، غويري، شايبي.

ولم يتواجه الفريقان منذ نصف نهائي كأس افريقيا 2010 بأنغولا، حيث عرف اللقاء فوزا كبيرا لمصر (4-0) بملعب بنغيلا. وفي مجموع المباريات، التقى الفريقان 27 مرة، بين لقاء ودي ورسمي، حيث عاد الفوز لمصر في 10 مناسبات، مقابل 7 انتصارات للجزائر، بينما تعادل الطرفان في 10 مواجهات. في حين، تعد هذه المباراة هي الودية الثامنة التي تجمع المنتخبين الجزائري والمصري.

المقالات دات صلة

بلماضي يحتوي أزمة بن رحمة ويبرر التعادل ضد مصر

نبيل. ب

خالدي يؤكد دعم الدولة المطلق للمنتخب الوطني

حصري نيوز

خصم عشر نقاط من يوفنتوس بسبب صفقات انتقال لاعبين

نبيل. ب

أترك تعليقا