9 مايو 2024 22:46
حصري نيوز
الحدث وطني

الجزائر مُستعدة لدعم جنوب السودان في تنظيم الانتخابات

شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف, اليوم الجمعة بأديس أبابا, في اجتماع وزاري للجنة الاتحاد الإفريقي المصغرة المعنية بالأوضاع في جمهورية جنوب السودان (لجنة الخمسة-C5), وهي اللجنة التي تتمثل عهدتها في دعم أطراف الأزمة بهذا البلد الشقيق من أجل تجسيد تعهداتها بموجب اتفاق السلام الموقع في سبتمبر 2018, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وفي الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة, أكد السيد عطاف على “ضرورة تعزيز دور اللجنة وتكثيف أنشطتها في دعم الاستقرار بجنوب السودان, وذلك وفق مسارين اثنين”, وفقا للبيان.

ومن هذا المنظور, شدد السيد عطاف في معرض حديثه عن المسار الأول على “ضرورة تحرك اللجنة تجاه الأطراف الداخلية بجنوب السودان بغرض تحسيسها بأهمية وجسامة المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقها”, يضيف ذات البيان.

أما فيما يتعلق بالمسار الثاني, فأشار الوزير إلى “أهمية تعبئة جهود مختلف الأطراف الدولية الفاعلة وحملها على تجديد دعمها لمسار السلام في جنوب السودان, خاصة وأن هذا البلد يشهد مرحلة حاسمة وحساسة تحسبا لتنظيم أول انتخابات في تاريخ هذا البلد الشقيق, وهي الانتخابات المقررة نهاية السنة الحالية”.

وعلى الصعيد الثنائي, أكد السيد أحمد عطاف “استعداد الجزائر لدعم جمهورية جنوب السودان على درب تنظيم انتخابات تساهم في إنهاء الأزمة وتفتح المجال واسعا لرفع مختلف التحديات التي يواجهها هذا البلد الشقيق بكل فعلية وفعالية”,حسب ما جاء في بيان الوزارة.

يجدر التذكير بأن لجنة الاتحاد الإفريقي المصغرة المعنية بالأوضاع في جمهورية جنوب السودان تتشكل من خمسة دول تمثل المناطق الخمسة في القارة, وهي: الجزائر, نيجيريا, التشاد, رواندا, وجنوب افريقيا

المقالات دات صلة

وزير السكن يتفقد اشغال انجاز 3259 مسكن عدل بالدويرة

لينا. خ

رئيس الجمهورية يشيد بمجهودات بمنتسبي سلك الحماية المدنية

لينا. خ

نواب المجلس يوجهون 27 سؤالا إلى سبعة وزراء

حصري نيوز

أترك تعليقا