19 مايو 2024 06:59
حصري نيوز
الحدث وطني

الجزائر تُطالب بالعضوية الدائمة في المكتب التنفيذي لـ “الأفريبول”

يشارك المدير العام للأمن الوطني فريد بن شيخ، يومي 3 و4 ماي 2023 في أشغال أشغال الدورة الـ 11 للجنة التوجيهية لآلية الاتحاد الإفريقي للتعاون الشرطي “أفريبول” بالعاصمة تونس، بمشاركة العديد من قادة ورؤساء أجهزة الشرطة الإفريقية.

ورافع المدير العام للأمن الوطني فريد بن شيخ، من أجل الاحترام الصارم للمبادئ الأساسية المنصوص عليها في النظام الأساسي لآلية “الأفريبول”، لا سيما ما تعلق بانتخاب مكتب تنفيذي جديد خلال الجمعية العامة للأفريبول المزمع تنظيمها شهر أكتوبر 2023.

كما طالب بن شيخ بحصول الجزائر على صفة العضوية الدائمة في المكتب التنفيذي، بالنظر إلى دورها المحوري في إرساء دعائم هذه الآلية والأهمية البالغة التي توليها لإحلال الأمن والسلم في ربوع القارة الإفريقية.

كما أجرى المدير العام للأمن الوطني محادثات ثنائية مع كل من رئيس الجمعية العامة للأفريبول، والممثل الشخصي لمفوض الشؤون السياسة، السلم والأمن لدى الإتحاد الإفريقي، والمدير العام للشرطة الناميبية، والمدير العام لشرطة غينيا بيساو وممثل الشرطة لدى إفريقيا الوسطى، حيث عبّرت هذه الشخصيات عن تأييدها لرؤية الجزائر الداعية إلى إعادة تنظيم وتسيير آلية الأفريبول.

المقالات دات صلة

للمرة الأولى.. إمرأة على رأس الكاف!

نبيل. ب

لا للتشويش على العلاقات الجزائرية الموريتانية

ريان. ب

لجنة الانضباط تفرض عقوبات على بلايلي

ريان. ب

أترك تعليقا