20 مايو 2024 18:14
حصري نيوز
الحدث سياسة وطني

الجزائر تدعو الى تبني مقاربة شاملة تجعل من النمو الاقتصادي “سدا منيعا” يحد من عدم الاستقرار

دعت الجزائر, على لسان الوزير الأول وزير المالية, السيد أيمن بن عبد الرحمان, اليوم السبت من اسطنبول (تركيا), الى تبني مقاربة شاملة تجعل من النمو الاقتصادي “سدا منيعا” يحد من انتشار حالة اللاأمن وعدم الاستقرار.

وقال الوزير الاول في كلمة له خلال مشاركته, ممثلا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في الدورة الثالثة لقمة الشراكة تركيا – إفريقيا بعنوان “تعزيز الشراكة من أجل التنمية والازدهار المشترك”, أن “الجزائر “تؤمن إيمانا راسخا بتلازم ثلاثية السلم والأمن والتنمية وبضرورة تبني مقاربة شاملة تجعل من النمو الاقتصادي سدا منيعا يحد من انتشار حالة اللاأمن وعدم الاستقرار وتنامي الآفات الاجتماعية”.

وأضاف قائلا في ذات السياق: “تدعو بلادي إلى اتباع نهج شامل لبناء السلم واستدامته مع تشجيع الاستثمارات الهادفة”, مبرزا أن “التحديات العابرة للحدود تستلزم تضافر جهود الجميع في إطار التعاون والتضامن”.

وأضاف أن “العبرة الأساسية التي يمكن استخلاصها من جائحة كورونا هي أنه لن يكون أحد في مأمن ما لم يكن الجميع في مأمن”.

واعتبر الوزير الأول أن “هذه العبرة تنطبق تماما على التحديات الأمنية التي تواجهها قارتنا جراء انتشار الإرهاب والتطرف العنيف وترابطاتها بمختلف أشكال الجريمة المنظمة”, مشيرا الى أنه على الرغم من تمركز هذه الآفات في الدول الإفريقية إلا أنها “لا تعد حكرا على هذه الأخيرة”.

وأكد بالقول أنه “أصبح لزاما أكثر من أي وقت مضى تعزيز التعاون الدولي في مواجهة هذه التهديدات وفق رؤية تقوم على التضامن الإنساني الحقيقي والتآزر الفاعل ونهج يستوعب كل عوامل تغذية الصراعات وإطالة أمدها, خاصة أن مثل هذه الأخطار لا تعترف بالحدود ولا تستثني أحدا”.

المقالات دات صلة

الجيش يحبط محاولة إدخال 23 قنطارا من المخدرات المغربية

ريان. ب

المنطقة الحرة بتندوف..همزة وصل بين الجزائر ودول غرب إفريقيا

وكالات

67 إصابة جديدة بفيروس كورونا و3 وفيات

جنى. ل

أترك تعليقا