26 أبريل 2024 11:00
حصري نيوز
الحدث وطني

الجزائر تحتضن المقياس الأول للمستوى العالي للدورة التكوينية ال12 لكلية “5+5 دفاع”

 

احتضنت الجزائر اليوم الاثنين المقياس الأول للمستوى العالي للدورة التكوينية ال12 لكلية “5+5 دفاع” بعنوان “مسألة الأمن السيبراني ضمن الفضاء 5+5” والتي تدوم يومين، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

 

وأوضح المصدر ذاته أنه في إطار مخطط عمل مبادرة “5+5 دفاع” لسنة 2021، تحتضن الجزائر يومي الـ 15 و16 نوفمبر 2021 بالنادي الوطني للجيش، المقياس الأول للمستوى العالي للدورة التكوينية الثانية عشر لكلية 5+5 دفاع بعنوان “مسألة الأمن السيبراني ضمن الفضاء 5+5″، تنظمه دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي للجيش الوطني الشعبي.

 

وقد أشرف على افتتاح أشغال هذا المقياس الذي عرف مشاركة ضباط ألوية وعمداء وإطارات من الجيش الوطني الشعبي، بالإضافة إلى مختصين خبراء وباحثين جامعيين، اللواء حسنات بلقاسم، رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، الذي أكد في كلمته الافتتاحية أن تنظيم هذا المقياس “يكتسي أهمية بالغة، لاسيما مع التصاعد المتزايد الذي تشهده اليوم وتيــرة الهجمات السيبرانية من جهة، ولِما تتسم به من تطور سريع وصعوبة معرفة الجهات التي تقف وراءها من جهة أخرى. مما يشكل تحديا معتبرا لقواتنا المسلحة يتعين علينا مواجهته من أجل ضمان حماية وتأمين الأنظمة العملياتية ضد مختلف التهديدات والمخاطر السيبرانية التي يشهدها العالم”.

 

وينشط هذه الدورة التكوينية التي تجري أشغالها على شكل محاضرات عدد من الإطارات العسكريين والمدنيين الجزائريين، مختصين في الأمن والدفاع السيبراني، وتجمع ممثلي البلدان الأعضاء في مبادرة “5+5 دفاع” ستسلط الضوء على “مواضيع تقنية وعملياتية، على غرار آليات التعاون والتنسيق بين دول المنطقة من أجل تكفل مشترك بتحديات الأمن السيبراني وتحديات التجسيد الفعلي لهيكل قانوني متناسق ومتكيف مع مجال الأمن السيبراني”.

 

كما ستكون فرصة –يضيف البيان– “لإبراز القدرات والخبرات العملياتية لبلادنا وتعزيز تبادل المعارف وتقاسم الخبرات في المجال السيبراني بين جيوش الدول الأعضاء”.

المقالات دات صلة

رئيس الجمهورية يعزي عائلة الراحل.. ياسف سعدي من أبرز قادة الثورة

جنى. ل

وزير العدل يعزي في وفاة محافظ الدولة زان محمد

حصري نيوز

رئيس الكاف: “أشجع الجزائر على الترشح لاحتضان كان 2025”

ريان. ب

أترك تعليقا