18 مايو 2024 16:43
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث عاجل وطني

الجزائر تتجه نحو التخلي عن الحجر الصحي.. وفتح رحلات لدول أخرى قريبا

كشف اليوم الجمعة، الدكتور إلياس أخاموخ، عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا، أن الجزائر تتجه نحو التخلي عن الحجر الصحي، معلنا عن فتح رحلات لدول أخرى قريبا.

وقال إلياس أخاموخ، في تصريح لإذاعة سطيف، اليوم، “بصراحة الوضعية متحكم فيها حاليا، لكن تبقى مقلقة ولا تبعث على الارتياح ونتخوف من الأيام القادمة”، مضيفا “سجلنا في نوفمبر الماضي 1300 اصابة يوميا، تشبع في المستشفيات وبكل صدق نتخوف من العودة لتلك المرحلة”.

وأفاد المتحدث أن “أكثر شي نتخوف منه هو الولايات الساحلية التي تضاعف فيها عدد السكان الى 3 أضعاف في الصيف، ثم انتشار الوباء على غرار ماحدث لجيجل العام الماضي”.

كما كشف أخاموخ أن منظمة الصحة العالمية صنفت الجزائر من بين أكثر الدول امانا في كورونا، بلادنا كانت من بين أولى البلدان التي انطلقت في عملية التلقيح ولو ببطئ، وحاليا تسارعت.

من جهة اخرى، وبخصوص البروتوكول الخاص بالمطارات، أكد أنه متفائل بتخفيف الإجراءات، متوقعا التخلي عن إجراءات الحجر الصحي والاكتفاء بالتحاليل قبل وبعد السفر فقط، مضيفا ان الجزائر تتجه نحو فتح رحلات جديدة لمختلف الدول وأيضا إضافة مطارات جديدة والقرار بيد السلطات العمومية، مبرزا انه من بين الآلاف الذين دخلوا البلاد تم اكتشاف 6 حالات اصابة مؤكدة فقط بالفيروس وتم التكفل بهم.

المقالات دات صلة

عيد الأضحى..هذه هي تدابير الوقاية من خطر الكيس المائي

ريان. ب

نفطال : ضمان توزيع المنتجات النفطية عبر التراب الوطني خلال عبد الأضحى

لينا. خ

توقيف ثلاثة أشخاص أضرموا النار عمدا في محاصيل زراعية بالطارف

حصري نيوز

أترك تعليقا