17 مايو 2024 05:22
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا رياضة

الالعاب الأولمبية 2020 : كل الظروف مهيأة لضمان تحضيرات جيدة للرياضيين الجزائريين

أكدت رئيسة الوفد الرياضي الجزائري في العاب طوكيو الاولمبية(2020), حسيبة بولمرقة , اليوم الاثنين بالجزائر, انّ هيئتها
حرصت على توفير كل الظروف و الامكانيات اللازمة, لضمان تحضيرات جيدة لعناصرنا الوطنية المتأهلة او تلك الساعية الى التأهل للموعد الأولمبي المقبل.

وأوضحت بولمرقة خلال الاجتماع الذي جمعها بالمدراء الفنيين الوطنيين للاتحاديات الاولمبية:” لقد عشنا سنة معقدة و صعبة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد ” كوفيد-19″ التي حالت دون مواصلة الرياضيين لتحضيراتهم بشكل عادي, لكن هذا العائق القاهر, لم يمنع الهيئة الاولمبية من مواصلة مهامها المتمثلة في مرافقة رياضيينا لمواصلة مسارهم التحضيري على أحسن طريقة ممكنة “.

وبحضور رئيس اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية عبد الرحمان حماد وممثل عن وزارة الشباب و الرياضة , حرصت البطلة الاولمبية السابقة لمسافة ال1500 متر, على التأكيد على ضرورة توفير تحضيرات جيدة لعناصرنا المدعوة الى تمثيل الجزائر في الموعد الاولمبي وهو الامر الذي يمرّ حتما عبر اعداد وتطبيق برنامج نوعي يساعد الرياضيين على تحقيق نتائج جيدة “.

وأضافت بولمرقة انّ :” هذا الاجتماع هو اللقاء التنسيقي الاول المنعقد
وفق التوصيات الجديدة للجنة الاولمبية الدولية, الداعية الى التنسيق الدائم مع مختلف اللجان الوطنية, من اجل متابعة تطورات “كوفيد-19 ” في كل دولة ” موضحة” انّ هيئتها مجندة من اجل الحفاظ على صحة الرياضيين الجزائريين” .

ومن اجل بلوغ هذه الاهداف , تمّ تنصيب خلية عملية , تضم وزارة الشباب والرياضة و اللجنة الاولمبية و الرياضية الجزائرية والاتحاديات, تتمثل مهمتها الاساسية في متابعة مسار تحضيرات العناصر الجزائرية تحسبا للموعد الأولمبي.

وأضافت رئيسة الوفد الجزائري في الالعاب الأولمبية المقبلة :” نحن على بعد اربعة اشهر فقط من انطلاق الموعد الاولمبي و الاتحاديات الوطنية باتت تملك فكرة شبه واضحة على عدد رياضييها المتأهلين مثل ما هو الامر بالنسبة لرياضة الملاكمة و ذلك بناء على الترتيب العالمي في كل اختصاص رياضي “.

وبخصوص المرافقة المالية و الطبية للرياضيين، اكدت بولمرقة توفير
المتابعة اللازمة للرياضيين قبل و خلال المنافسات ” موضحة” سنعمل على مساندة ومساعدة و دعم العناصر القادرة على الظفر بتأشيرة التأهل للأولمبياد لقد رافقنا مختلف الاتحاديات في مشاركتها في الدورات التأهيلية , هذا واجبنا و دعمنا للعناصر الوطنية سيتواصل ” منبهة بالمناسبة ” الى ضرورة تحلي العناصر الوطنية باليقظة اللازمة
من خلال التطبيق الصارم لإجراءات البروتوكول الصحي المعتمد .

المقالات دات صلة

توقيف شخصين وحجز 300 قرص مهلوس بسيدي عبد الله

حصري نيوز

توسيع قائمة الأشخاص المؤهلين للتصديق على إستمارات التوقيعات للمترشحين

لينا. خ

عطار: مشروع قانون جديد حول الكهرباء نهاية 2021

حصري نيوز

أترك تعليقا