17 مايو 2024 20:12
حصري نيوز
محلي

الإطاحة بشبكة مختصة في سرقة كوابل الترامواي بالعاصمة

أطاحت مصالح أمن ولاية الجزائر، بشبكة إجرامية مختصة في سرقة الكوابل تسببت في عرقلة سير وسيلة النقل الجماعي “الترامواي” بالحراش.

أفاد بيان لذات المصالح، اليوم الأربعاء، أن “قاعة العمليات بمركز القيادة والسيطرة لأمن ولاية الجزائر تلقت، في حدود الساعة الخامسة والنصف صباحا من يوم الجمعة الفارط. بلاغا من أحد المواطنين مفاده قيام أشخاص بمحاولة سرقة كوابل خاصة بالانترنت والهاتف الثابت. على مستوى أحد أحياء مدينة المحمدية. لتتنقل بعدها عناصر فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية  بالدار البيضاء إلى عين المكان”.

وأضاف البيان أن المشتبه فيهما “حاولا الفرار، لكن انتشار عناصر الشرطة وتطويق المكان مكنهم من توقيف شخصين أحدهما كان على متن سيارة نفعية تستعمل في نقل المسروقات”.

ومكن “استغلال كاميرات المراقبة والأمن وكل الوسائل التقنية المتاحة من الوصول إلى وجود طرف ثالث في القضية والتعرف على هويته وتوقيفه”. يضيف البيان الذي أشار إلى أن الموقوفين من ذوي السوابق عن “سرقات واعتداءات على الغير بواسطة أسلحة بيضاء مع ضلوعهم في 9 قضايا مشابهة بالدار البيضاء. و5 قضايا أخرى بكل من أمن مقاطعة حسين داي والرويبة والحراش، حيث كانوا قد تسببوا في توقف سير وسيلة النقل الجماعي التراموي”.

وتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضية “التخريب العمدي لأملاك الدولة وتكوين جمعية أشرار لغرض السرقة.

المقالات دات صلة

أمطار ورياح بهذه الولايات

حصري نيوز

أمطار رعدية في خمس ولايات

لينا. خ

أمطار رعدية في 3 ولايات

حصري نيوز

أترك تعليقا