20 مايو 2024 18:46
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث وطني

الأساتذة يدخلون في إضراب ويشلون المدارس اليوم

شن اليوم الأحد، أساتذة الأطوار الثلاثة للتربية، إضرابا وطنيت للفت انتباه الوزارة لة يومين، للاستجابة للمطالب المتمثلة في تحسين القدرة الشرائية للأستاذ، من خلال رفع الأجور وتثمين النقطة الاستدلالية، مع إيلاء ملف إسكان الأستاذ أولوية باعتباره وسيلة تضمن استقراره وحسن أدائه لمهامه، مع التمسك بمطلب النظر في ملف التقاعد وملف الخدمات الاجتماعية وملف طب العمل.

هذا وطالب الأساتذة في أول إضراب لهم تمسكهم بمطالبهم، مؤكدين صمودهم إلى غاية إسترجاعهم كافة الحقوق الخاصة بأستاذ المدرسة الجزائرية، وكذا الدفاع عن حقهم في العمل النقابي، بعيدا عن التهديدات والتكسير وخلق الفتنة.
ودعا المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، “كناباست” عقب انعقاد مجلسها الوطني في دورة طارئة في 3 أفريل الجاري، مناضليه للمشاركة بقوة في الحركة الاحتجاجية المزمعة فاليوم، للفت انتباه الوصاية لـ18 طلب.

وطالبت “الكناباست”، بتحسين القدرة الشرائية للأستاذ، من خلال رفع الأجور وتثمين النقطة الاستدلالية، مع إيلاء ملف إسكان الأستاذ أولوية باعتباره وسيلة تضمن استقراره وحسن أدائه لمهامه، مع التمسك بمطلب النظر في ملف التقاعد وملف الخدمات الاجتماعية وملف طب العمل.

المقالات دات صلة

هل تقترب الجزائر فعلا من المناعة الجماعية لمواجهة فيروس كورونا؟

لينا. خ

رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء

جنى. ل

الوزير الأول يترأس إجتماعا للحكومة

حصري نيوز

أترك تعليقا