29 أبريل 2024 12:05
حصري نيوز
اقتصاد الحدث

اكتشاف 10 حقول جديدة للغاز والبترول

كشف ربيع باجي مدير قسم الإستكشافات بمجمع سوناطراك بأن عمليات الحفر الجارية منذ مطلع سنة 2023 مكنت من اكتشاف 10 حقول جديدة للغاز والبترول خلال السداسي الأول من العام الجاري .

وقال باجي في حوار خاص للقناة الإذاعية الأولى  إن معظم هذه الإستكتشافات تقع بالقرب من المنشآت ومناطق الإستغلال الحالية مما سيسمح  للشركة بضمها سريعا إلى عمليات الإنتاج ، وأشار إلى أن المؤسسة تقوم حاليا بإجراء عملية تدقيق وتقييم لمردودية هذه الاكتشافات وستعلن عن نتائجها قبل نهاية السنة الجارية.

وأضاف ذات المصدر بأن سوناطراك تتميز بنجاعة الإكتشافات من حيث انخفاض  كلفة البرميل الواحد المستكشف والتي لا تتجاوز 01 دولار مقارنة بنظيراتها في مناطق عدة من العالم والتي تصل في بعض الأحيان إلى  حدود 08 دولارات.

وأوضح ضيف الإذاعة  بأن الشركة برمجت ضمن مخططها السنوي حفر 45 بئرا عبر كل مناطق الوطن عن طريق عمليات الاستكشاف ثلاثية الأبعاد  باستخدام أحدث التكنولوجيات  وتم لحد الآن الإنتهاء من حفر 23 بئرا على أن تستكمل عمليات الحفرالمتبقية قبل نهاية السداسي الثاني من السنة الجارية.

من جهة أخرى ، كشف ربيع باجي مدير قسم الإستكشافات بشركة سوناطراك  بأن الشركة تخطط لانجاز مركز للمعالجة وتحليل المعطيات والحسابات  في أقرب الآجال مما سيساهم في رفع قدرات المؤسسة في مجال سرعة  معالجة الكم الضخم من المعلومات المتدفقة في إطار عمليات المسح والاستكشاف ثلاثية الأبعاد.

المقالات دات صلة

ارتفاع أسعار النفط

حصري نيوز

الرئيس تبون يوجه دعوة لملك البحرين للمشاركة في القمة العربية

لينا. خ

بث اعترافات حول علاقة الجماعات الإرهابية بمنظمة رشاد

حصري نيوز

أترك تعليقا