3 مايو 2024 14:55
حصري نيوز
أمني الحدث

احباط محاولة ادخال 7 قناطير كيف معالج من المغرب

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، في عمليات بالنواحي العسكرية، 27 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 07 قناطير و80 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 1.3 كيلوغرام من مادة الكوكايين و152131 قرص مهلوس.

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، في الفترة الممتدة من 09 إلى 15 أوت الجاري، عديد العمليات، بحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء.

وفي إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة. فيما تم كشف وتدمير مخبأ للإرهابيين بتبسة، كان يحتوي على نضارتي 02 ميدان وأغراض مختلفة.

وكشف المصدر ذاته، أنه بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ﭭزام وإليزي، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 75 شخصا وضبطت 07 مركبات و164 مولدا كهربائيا و100 مطرقة ضغط و05 أجهزة للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تُستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب. في حين تم توقيف 09 أشخاص آخرين وضبط 03 بنادق صيد وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ4.3 طن. إضافة إلى 6393 وحدة من مختلف المشروبات و46 قنطار من مادة التبغ. وهذا خلال عمليات متفرقة بولايات عديدة.

وأحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ 11098 لتر بكل من تمنراست وسوق أهراس والوادي.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية وأنقذوا 108 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع. فيما تم توقيف 370 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

المقالات دات صلة

رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا دوريا لمجلس الوزراء غذا الأحد

لينا. خ

الصين تجدد استعدادها مواصلة التعاون مع الجزائر في مجال اللقاح المضاد لكورونا

جنى. ل

رزيق يعاين عملية توزيع زيت المائدة بالعاصمة

لينا. خ

أترك تعليقا