7 مايو 2024 08:09
حصري نيوز
الحدث مجتمع

إصابة 58 تلميذا بتسمم غذائي بمتوسطة في مليانة

تم تسجيل 58 حالة تسمم غذائي وسط تلاميذ متوسطة “بلعباس نبي ليلى” بمدينة مليانة، ولاية عين الدفلى، أمس الأربعاء، حسب ما علم لدى المصالح الولائية.

أشار المصدر نفسه، إلى أن ضحايا التسمم الغذائي الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 و 14 سنة، كانوا تناولوا وجبة الغذاء بالمطعم المدرسي لثانوية فروخي مصطفى تم نقلهم إلى مصلحة الاستعجالات بالمؤسسة الاستشفائية العمومية فارس يحيى أين تم التكفل بهم من طرف الطاقم الطبي وشبه الطبي.

وأكد مدير الصحة و السكان لولاية عين الدفلى، إدريس خوجة الحاج، وفي تصريح للصحافة،  أن خمسة تلاميذ يعانون من الحمى والغثيان تم وضعهم تحت المراقبة الطبية فيما غادر الاخرون  المستشفى بعد تلقيهم العلاج الضروري من طرف مستخدمي الصحة بذات المستشفى.

وأوضح المسؤول ذاته، أن جميع الإجراءات اتخذت من قبل مصالح الوقاية على مستوى المديرية ومديرية التجارة لتحديد الأسباب الحقيقية للتسمم الغذائي من خلال “أخذ العينات” و معاينة المطعم المدرسي.

وأشار قائلا: “أن مصلحة الاستعجالات بالمستشفى بدأت في استقبال ضحايا التسمم الغذائي الذين كانوا يعانون من ألام في البطن بدءا من الساعة الـ14 و 30د زوالا إلى الـ20 مساء”.

المقالات دات صلة

بعجي: ليس لدينا أي مشكلة مع الأحزاب الإسلامية ووصولهم للحكم لا يخيفنا

حصري نيوز

بن مبارك أمينا عاما لـ”أفلان”

حصري نيوز

أرقام كورونا تواصل الارتفاع في الجزائر

لينا. خ

أترك تعليقا