4 مايو 2024 06:16
حصري نيوز
الحدث رياضة

أول حصة تدريبية لـ”الخضر” في قطر تحسبا لـ”الكان”..التفاصيل الكاملة

"الخضر" سيجرون تحاليل كورونا الأربعاء وندوة صحفية لبلماضي الخميس

أجرى المنتخب الوطني لكرة القدم أول حصة تدريبية له بالعاصمة القطرية الدوحة، أين يقيم تربصه التحضيري تحسبا لكأس إفريقيا بالكاميرون مطلع العام الجديد.

وجرت هذه الحصة بحضور 11 لاعبا فقط، بسب الهدية التي قدمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مؤخرا لأندية أوروبا، بالسماح لها بالإبقاء على محترفيها حتى يوم 3 جانفي بدلا من 27 ديسمبر كما كانت تقضي لوائح الفيفا، فضلا عن أزمة فيروس كورونا التي ضربت “الخضر” وأصابت 3 لاعبين ويتعلق الأمر بكل من المدافعين محمد أمين توقاي وحسين بن عيادة بالإضافة إلى المهاجم يوسف بلايلي، مما أخلط حسابات المدرب جمال بلماضي وتحضيراته لنهائيات “الكان”.

وركز الطاقم الفني للمنتخب الوطني، على الجانب البدني حيث عمل هؤلاء اللاعبين تحت اشراف الثنائي سيرجي رومانو ومرواني، بعد إلقاء خطاب تحفيزي من قبل المدرب جمال بلماضي وشرح الخطوط العريضة والهدف من التدريبات والتمارين التي سيقومون بها.

بلماضي يوجه الدعوة لمجادل لحضور مواجهة غامبيا

سيكون بلماضي سيكون مجبرا وسط هذه الغيابات على لعب الودية الأولى لـ”محاربي الصحراء” أمام غامبيا استعدادا للبطولة القارية في غياب رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي وعيسى ماندي نجم فياريال الإسباني وسعيد بن رحمة نجم وست هام الإنجليزي الذين أجبروا على البقاء مع أنديتهم في آخر لحظة، بالإضافة إلى الحارسين مبولحي وزغبة.

وأمام هذا الوضع اضطر بلماضي، إلى توجيه الدعوة لحارس نادي بارادو عبد الرحمن مجادل الذي سيلتحق بتربص الدوحة ليكون الحارس الثاني لـ”الخضر” في مواجهة غامبيا، على أن يكون الحارس ألكسندر أوكيدجة أساسيا.

وبالإضافة لمباراة غامبيا الودية، سيخوض أبطال إفريقيا اختبارا ثانيا يوم الأربعاء 5 جانفي ضد غانا قبل التنقل في اليوم الموالي إلى دوالا الكاميرونية.

“الخضر” سيجرون فحص جديد لـ”بي سي آر”

سيجري عناصر المنتخب الوطني مسحة “بي سي آر” للكشف عن فيروس كورونا صبيحة يوم الأربعاء 29 ديسمبر 2021، بداية من الساعة التاسعة صباحا، قبل خوض حصة تدريبية بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا.

وقرر بلماضي بداية من الأربعاء، رفع حجم العمل، حيث وبالإضافة إلى هذه الحصة سيخوض “المحاربون” حصة ثانية في الساعة السادسة بتوقيت الدوحة.

ندوة صحفية لمدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي

سيعقد مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي ندوة صحفية الخميس بداية من الساعة (11:00) صباحا بتوقيت الدوحة، بمقر إقامة المنتخب الوطني وفق ما كشف عنه الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وحسب بيان “الفاف”، فإن يتوجب على الصحفيين الراغبين في تغطية هذه الندوة، تقديم البطاقة المهنية بالإضافة إلى تطبيق “احتراز” الخاص بالحالة الصحية لشخص المعمول به في قطر.

فيديو الحصة التدريبية الأولى للمنتخب الوطني في قطر

المقالات دات صلة

الإعلان عن نتائج التوجيهات الجامعية مساء اليوم

حصري نيوز

مهياوي: استلام 4 ملايين جرعة من اللقاحات قبل نهاية جوان

لينا. خ

انطلاق الانتخابات المحلية الجزئية بولايتي بجاية وتيزي وزو

حصري نيوز

أترك تعليقا