14 مايو 2024 15:48
حصري نيوز
الحدث وطني

أزيد من 10 ملايين و500 ألف تلميذ وتلميذة يستأنفون الدراسة اليوم

التحق صباح هذا الثلاثاء 10 ملايين و500 ألف تلميذ وتلميذة في الأطوار التعليمية الثلاثة, بمقاعد الدراسة بعنوان السنة الدراسية 2021-2022 في ظل حرص الوصاية على ضمان دخول مدرسي عادي عنوانه الأول احترام الاجراءات الاحترازية التي تقي من انتشار فيروس كورونا وفقا للبروتوكول الصحي الخاص بالقطاع.

وقد اشرف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد على اعطاء الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2021-2022 من المدرسة الابتدائية “أبراز محمد” ببلدية المحمدية بالجزائر العاصمة.

وبغرض إنجاح هذا الدخول، جندت وزارة التربية الوطنية جميع الوسائل المادية والبشرية والهيكلية من أجل ضمان سنة دراسية “عادية وناجحة” تساهم في تحسين المردود الدراسي والتعليمي للتلاميذ و الأداء التربوي البيداغوجي والتعليمي للأساتذة.

وكان تقرر تأجيل تاريخ الدخول المدرسي الذي كان من المفروض أن يكون يوم 7 سبتمبر الجاري بعد موافقة السلطات العليا في البلاد وذلك من أجل إعطاء مزيد من الوقت لمواصلة عملية تلقيح مستخدمي قطاع التربية والتأكد من توفر كل المؤشرات الضامنة لدخول مدرسي آمن، إضافة إلى ترك متسع من الوقت لتحضير وانهاء مختلف العمليات المرتبطة بالدخول المدرسي وكذا نزولا عند رغبة المجموعة التربوية بمناطق الجنوب المعروفة بالحرارة المرتفعة.

المقالات دات صلة

الوزير الأول يدرس مع الرئيس الغيني الوضع في إفريقيا وسبل التعاون بين البلدين

لينا. خ

الوزير الأول: راعينا الواقع في تخصيص الاعتمادات المالية لدفع وتيرة التنمية والتكفل بالمعوزين

لينا. خ

وزارة الصحة..تسجيل 89 إصابة جديدة بفيروس كورونا و3 وفيات

لينا. خ

أترك تعليقا