14 مايو 2024 17:26
حصري نيوز
الحدث العالم

أردوغان: حماس ليست منظمة إرهابية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء أن منظمة حماس الإسلامية، التي شنت هجوما على الكيان الصهيوني في 7 أكتوبر وراح ضحيته أكثر من 1400 شخص، “ليست منظمة إرهابية” بل “مجموعة من المناضلين من أجل التحرير”.

وقال في البرلمان في أنقرة “الغرب بأكمله يعتبر حماس منظمة إرهابية. ومن هنا أقول لإسرائيل، يمكنك أن تكوني كذلك؛ الغرب مدين لك بالكثير من الديون. لكن تركيا لا تدين لك. حماس ليست منظمة إرهابية؛ إنها مجموعة من المناضلين من أجل التحرير، يقاتلون من أجل حماية أرضهم ومواطنيهم”.

واتهم الرئيس إسرائيل “بقتل الأطفال” في غزة من خلال القصف.

وأشار إلى أنه صافح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مرة واحدة فقط، خلال لقاء في الولايات المتحدة الشهر الماضي، في إطار جهود تحسين العلاقات بين البلدين بعد إعادة العلاقات الدبلوماسية العام الماضي.

وقال أردوغان اليوم خلال خطابه أمام حزبه في البرلمان، والذي بثته شبكة “إن تي في” على الهواء مباشرة: “لقد أساء نتنياهو استغلال حسن نوايانا. كانت لدينا خطة للذهاب إلى تل ابيب وقمنا بإلغائها”.

ودعا الرئيس التركي إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة لوضع حد “للهجمات الإسرائيلية وإطلاق الصواريخ (من جانب حماس) على إسرائيل”، فضلا عن فتح “ممر إنساني” بشكل عاجل مع السماح بمرور عبور الجرحى في غزة.

وأضاف أن إرسال المساعدات الإنسانية عبر المعبر الحدودي مع مصر يجب أن يستمر أيضا، لأن عدد الشاحنات المرسلة حتى الآن يمثل “قطرة في الصحراء لا تعني شيئا”.

وأشار أردوغان إلى أن تركيا أرسلت حتى الآن ثماني طائرات تحمل مساعدات إنسانية إلى مصر لنقلها إلى غزة.

المقالات دات صلة

الغاء كل احتفالات ذكرى أول نوفمبر تضامناً مع فلسطين

حصري نيوز

وزير الخارجية التركي في زيارة عمل للجزائر

لينا. خ

خسائر فادحة في ثالث أيام أعمال الشغب بفرنسا

حصري نيوز

أترك تعليقا