19 مايو 2024 06:48
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا الحدث العالم

أحكام قاسية في حق صحراويين احتفلوا بفوز المنتخب الجزائري

المنتخب الجزائري

أصدرت محكمة الاحتلال بالعيون المحتلة عاصمة الصحراء الغربية المحتلة، أحكاما قاسية  وظالمة  في حق أسرى مدنيين صحراويين احتفلوا بفوز المنتخب الجزائري ببطولة كأس العرب، وذلك بعد مثولهم أمام المحكمة الجائرة.

وأفادت رابطة حماية السجناء الصحراويين في السجون المغربية أن الأحكام جاءت على خلفية المشاركة في المظاهرات السلمية التي شهدتها مدينة السمارة بالتزامن مع الاحتفالات  بفوز المنتخب الجرائري  ببطولة كأس العرب التي أقيمت بدولة قطر.

وكانت الأحكام الظالمة في حق الأسرى المدنيين الصحراويين على الشكل التالي :زين العابدين فظيلي البار 04 سنوات سجنا نافذا، لعروسي إبراهيم السالم بنعيلا 04 سنوات سجنا نافذا، محمد هيدي سنتان سجنا نافذا، حمدنا محمد اباعلي سنتان سجنا نافذا.

وكان الأسرى المدنيون الصحراويون عابدين محمد فاضل البار، لعروسي إبراهيم السالم بنعيلا، حمدناه محمد اباعلي ومحمد هيدي قد تعرضوا للاختطاف من الشارع العام بمدينة السمارة المحتلة بتاريخ 18 ديسمبر 2021 و10 جانفي 2022 من طرف عناصر الشرطة والاستخبارات المغربية عقب المظاهرات السلمية التي نظمتها الجماهير الصحراوية بالتزامن مع الإحتفالات بفوز المنتخب الجزائري الشقيق بكأس العرب التي أقيمت في دولة قطر.

المقالات دات صلة

وزارة الدفاع تحدد هوية الإرهابيين المقضى عليهم بولاية سكيكدة

جنى. ل

عمارة : تمثيل الجزائر في المحافل الكروية لا يعكس مكانتها الحقيقة

حصري نيوز

وفاة رئيس بلدية عين طاية متأثرا بفيروس كورونا

جنى. ل

أترك تعليقا