21 يوليو 2024 10:41
حصري نيوز
الحدث العالم

غوتيريش يدين مجزرة رفح

غوتيريش

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بشدة الهجوم الصهيوني على مخيم للنازحين الفلسطينيين في رفح الذي أسفر عن ارتقاء 21 شهيدا وعدد من الجرحى، أغلبيتهم أطفال ونساء، مؤكدا أن قرارات محكمة العدل الدولية ملزمة، ويجب الالتزام بها.

وقال غوتيريش، في بيان لمكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة بشأن الوضع في غزة، يوم أمس الثلاثاء، أنه شاهد بأسف المشاهد من غزة، بما في ذلك صور العديد من الأطفال، مضيفا: “يجب أن ينتهي هذا الرعب والألم”.

ودعا غوتيريش إلى اتخاذ خطوات ملموسة للتوصل إلى حل سياسي، مجددا دعمه لحل الدولتين.

واستشهد 21 فلسطينيا وأصيب آخرون، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني أمس الثلاثاء بقصفها مخيم للنازحين في منطقة المواصي، وهي المنطقة الرئيسية التي ادعى الاحتلال أنها “آمنة” في بداية اجتياح قواته برا لرفح في 6 ماي الجاري.

ومساء الأحد الماضي، استشهد 45 شخصا وأصيب العشرات، أغلبهم أطفال ونساء، في قصف لطيران الاحتلال الصهيوني استهدف خيام نازحين في منطقة تل السلطان شمال غرب رفح، رغم أنها كانت ضمن المناطق التي زعم الاحتلال أنها آمنة ويمكن النزوح إليها أيضا.

ورغم الإدانات الأممية والدولية، يواصل الاحتلال عدوانه على الفلسطينيين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث بلغ عدد الشهداء 36096، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وعدد الإصابات 81136، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات.

المقالات دات صلة

شنقريحة لمتفوقي البكالوريا: لا خوف على مستقبل بلادنا

ريان. ب

تأجيل محاكمة بشير فريك والي وهران الأسبق إلى الدورة الجنائية المقبلة

حصري نيوز

الجزائر جاهزة لاحتضان الموعد العربي

حصري نيوز

أترك تعليقا