19 أبريل 2024 11:33
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا فن وثقافة

وزارة الثقافة: فتح مكاتب للاستماع لانشغالات الجمعيات الثّقافية والفنية

أكدت وزيرة الثّقافة والفنون، السيّدة مليكة بن دودة، ضرورة فتح مكاتب خاصة عبر مديريات الثقافة والفنون بالولايات، مهمتها الاستماع لانشغالات الجمعيات الثّقافية والفنية الناشطة ودراسة ملفات الدعم ومتابعتها.
السيّدة الوزيرة، وخلال اجتماع مع إطارات الوزارة، عقدته اليوم الأحد 28 مارس 2021، خُصص لدراسة طلبات الاستفادة من الدعم المالي السنوي المتعلّق بنشاطات الجمعيات ومشاريعها، دعت إلى ضرورة الاهتمام بدعم الجمعيات الثقافية والتعاونيات المسرحية بمناطق الظل خاصّة، مؤكدة حرصها الدائم على وجوب مرافقة هذه الجمعيات ودعم نشاطاتها بما يخدم الذائقة الثقافية والفنية لساكنة هذه المناطق.

واستمعت السيّدة وزيرة الثّقافة والفنون، خلال الاجتماع، لعرض مفصّل حول آليات استقبال ملفات الدعم السنوي للجمعيات والمشاريع والتظاهرات الثقافيّة والسينماتوغرافيّة، حيث استقبلت مديرية تنظيم توزيع الإنتاج الثقافي والفني بوزارة الثقافة والفنون، عن طريق منصاتها الرقمية، ما يربو عن 1155 ملف.

وفي سياق متصل، طالبت السيّدة الوزيرة، بتحقيق تواصل بين التعاونيات والمسارح، حيث أمرت ببرمجة لقاء مع مدراء المسارح لدراسة المسألة بغية تحقيق التوافق مع مقتضيات الفعالية المنشودة؛ وحرصا منها على تحقيق الجدوى، دعت إلى عقد لقاء مع الجمعيات المستفيدة من الدعم، ملحّة على ضرورة التجسيد الفعلي والكلي للرقمنة والانتهاء من التعامل الورقي.

المقالات دات صلة

إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار

حصري نيوز

تأجيل محاكمة سعيد جاب الخير إلى مطلع أفريل المقبل

جنى. ل

“الخضر” على بعد 90 دقيقة من إنجاز تاريخي

لينا. خ

أترك تعليقا