28 مارس 2024 23:12
حصري نيوز
رياضة

صحيفة وصفت انسحابه بالمزعج..ضغط “صهيوني” لمعاقبة نورين “مدى الحياة”

يحاول الاعلام الإسرائيلي الضغط على الهيئات الدولية من أجل معاقبة لاعب الجيدو الجزائري فتحي نورين “مدى الحياة”، بعد قرار الأخير مقاطعة مواجهة لاعب صهيوني نصرة لفلسطين، في الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو، مستخدمة أساليب وألفاظ “قذرة”.

وأشارت صحيفة “يديعون أحرنوت” العبرية، إلى أن على اللجنة الأولمبية الدولية الضرب بيد من حديد وعدم التساهل مع من يستخدمون المنافسة كمنصة لمقاطعة “الكيان الصهيوني” بشكل علني والتنديد بها، على حد تعبيرها، وذلك في إشارة للاعبين الجزائري فتحي نورين، والسوداني محمد عبد الرسول، اللذين أعلنا انسحابهما من الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، رفضا لملاقاة صهاينة.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن “انسحاب لاعب الجودو الجزائري فتحي نورين من دورة ألعاب طوكيو من أجل تجنب لاعب الجودو الإسرائيلي توهار بتبل، يثبت أن اللجنة الأولمبية الدولية متساهلة للغاية مع أولئك الذين يستخدمون المنافسة كمنصبة لمقاطعة الكيان الصهيوني بشكل علني والتنديد بها”.

وتابعت: “يجب أن تقابل مقاطعة الكيان الصهيوني من قبل الرياضيين المحترفين بالتعليق الدائم، وتحذيرهم من أن خطوات مماثلة ستؤدي إلى طرد دولهم بشكل كامل من الألعاب القادمة”.

وواصلت: “نورين أعلن بكل فخر انسحابه، وأضاف في مقابلة مع التلفزيون الجزائري: “لا أنوي أن تتسخ يدي بمصافحته”..هو لم يكلف نفسه عناء إخفاء كراهيته لإسرائيل، بل واحتفل بها على الهواء مباشرة”. واعترفت الصحيفة: “مع هذا الانسحاب المزعج، بصق نورين في وجه رياضة الجودو”.

تجدر الإشارة إلى أن فتحي نورين حظي باستقبال شعبي كبير في المطار لدى عودته إلى الجزائر وفي مسقط رأسه وهران وذلك بعد رفضه مواجهة لاعب صهيوني في أولمبياد طوكيو، وحمل نورين على الأكتاف وسط ترديد شعارات مناصرة لفلسطين قبل أن تضعه الحشود على جواد في طريقه إلى منزله في تقليد جزائري يعكس تقدير الجزائريين لشجاعة الفرسان.

المقالات دات صلة

وزارة الصحة توجه نداء لمناصري “الخضر”

حصري نيوز

وهران جاهزة 100بالمئة لاحتضان الألعاب المتوسطية جوان المقبل

جنى. ل

واج: صحيفة “ليكيب” الفرنسية تحت تأثير المكر المغربي

جنى. ل

أترك تعليقا