19 أبريل 2024 16:53
حصري نيوز
اخر الأخبار اقتصاد الأكثر تصفحا

سوناطراك تعقد اجتماعا مع ممثلي عمال الأمن الداخلي لسماع انشغالاتهم

عقدت المديرية العامة لسوناطراك، أمس الإثنين، اجتماعا مع ممثلي عمال الأمن الداخلي. بغرض سماع إنشغالاتهم المتعلقة بتحسين وضعيتهم المهنية.

وأفاد بيان لمجمع سوناطراك، أن الإجتماع حضره ممثلو المديرية العامة وعلى رأسهم المدير التنفيذي للموارد البشرية، و مديرة الأمن الداخلي و كذا الأمين العام للنقابة الوطنية. كما تمحور النقاش حول التدابير المرتبطة بتطبيق الإتفاق الجماعي المبرم في 16 فيفري 2021. و الخاص بتحسين الوضعية المهنية و الإجتماعية لهذه الفئة من العمال بالنظر للمهام المنوطة بها.

كما كان هذا اللقاء فرصة سانحة لرفع اللبس والتأويلات عن بعض النقاط المتضمنة في هذه التدابير وكيفية تطبيقها. وهذا وفقا لأحكام هذا الإتفاق الجماعي الذي أعطى لهذه الفئة العمالية إمتيازات جديدة.

وأسفر اللقاء على عدة قرارات من بينها إلزامية تطبيق كل التدابير المنصوص عليها في المذكرة رقم 058 المؤرخة في 3 جانفي 2022. مع ضمان تنفيذها من قبل جميع هياكل المؤسسة بنفس الكيفية وبطريقة متناسقة.

كما تقرر النظر في الطلبات الجديدة مع الشريك الاجتماعي بصفته الممثل الشرعي لهذه الشريحة من العمال على غرار كل عمال المؤسسة. كما كرس هذا اللقاء حرص جميع الأطراف على ترسيخ الحوار المتواصل وروح المسؤولية الذى يعد بمثابة الركيزة الأساسية لاستقرار المؤسسة.

المقالات دات صلة

اختتام أشغال الدورة الـ16 للجنة الثنائية الإستراتيجية الجزائرية-المالية

لينا. خ

بايرن ميونيخ الألماني بطلا للعالم

حصري نيوز

هزة أرضية بشدة 5.9 درجات في بجاية

حصري نيوز

أترك تعليقا