25 أبريل 2024 08:20
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا العالم عاجل

الصحة العالمية ترد على أمريكا وتدعو المطعمين ضد كورونا للالتزام بالكمامات

حذّرت منظمة الصحة العالمية بوجوب التزام الأشخاص المطعمين ضد فيروس كورونا بوضع الكمامات الواقية في المناطق التي ترتفع فيها نِسَب انتقال العدوى، وذلك غداة تخلي الولايات المتحدة عن الإجراء في أراضيها.

وأعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة أن الأمريكيين الذين تم تطعيمهم لم يعودوا بحاجة إلى وضع كمامات في الأماكن المغلقة، لكنها أوصت باستمرار المطعمين في وضع الكمامة في وسائل النقل (الطائرات والحافلات والقطارات وغيرها)، وكذلك في المطارات ومحطات القطار.

وردًّا على سؤال حول الإعلان الأمريكي، لم يعلق خبراء منظمة الصحة العالمية بشكل مباشر، لافتين إلى أن كل شيء يعتمد على السياق الوبائي في كل دولة؛ لكنهم أشاروا إلى أن اللقاحات لا توفر حماية كاملة من كوفيد-19.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج حال الطوارئ الصحية في المنظمة مايكل راين: “حتى في الحالات التي يكون فيها نطاق التطعيم مرتفعًا، إذا كان هناك إصابات كثيرة، فيجب عدم الاستغناء عن الكمامة”.

وأضاف: “في حالة بلد يرغب في الحد من وضع الكمامات أو إلغاء تدابير صحية واجتماعية أخرى؛ ينبغي عدم القيام بذلك إلا عبر مراعاة نِسَب انتقال العدوى في المنطقة ونطاق التطعيم”.

المقالات دات صلة

في زيارة رسمية.. دي ميستورا يحل بالصحراء الغربية المحتلة

نبيل. ب

وصول الدفعة الأولى للقاح “سوتنيك 5” إلى مطار بوفاريك العسكري

حصري نيوز

رسميا..أنشيلوتي خلفا لزين الدين زيدان

لينا. خ

أترك تعليقا