25 أبريل 2024 01:50
حصري نيوز
فن وثقافة

الجزائر حاضرة بـ 600 عنوان في معرض القاهرة للكتاب

تسجل الجزائر حضورها، في الدورة الـ 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي سينطلق الأربعاء المقبل بـ 600 عنوان من كتب ومنشورات، إضافة إلى مشاركة 7 أدباء وشعراء جزائريين.

أعلنت وزارة الثقافة والفنون، في بيان. أن الجزائر ستكون ممثلة بإصدارات في مختلف المجالات الأدبية والتاريخية وكتب حول التراث الثقافي والعمارة. إلى جانب كتب الأطفال و الناشئة، وتشكل هذه العناوين أبرز المنشورات في العامين الأخيرين.

وينتظر أن يكون الوفد المشارك في المعرض الذي سيتواصل لغاية 7 فيفري المقبل. على موعد مع عدد من النشاطات الفكرية حول الثقافة والأدب والنشر. للحديث عن الثقافة والأدب الجزائري، إضافة إلى جلسات البيع بالتوقيع في أجنحة الناشرين وجناح الجزائر.

وأوضح بيان الوزارة، أن مشاركة الجزائر في معرض القاهرة الدولي للكتاب، يأتي ضمن المخطط القطاعي لاستعادة الحضور الثقافي الجزائري في العالم العربي. والمحافل الدولية وانسجاما مع توجه الجزائر.

للإشارة، كانت الجزائر ضيف شرف الطبعة الـ49 من معرض القاهرة الدولي للكتاب التي نظمت في 2018.

الجدير بالذكر، تحمل الطبعة الجديدة من معرض القاهرة شعار”هوية مصر…الثقافة و سؤال المستقبل”، فيمت اختارت مصر أن تكون دولة اليونان ضيف شرف هذه التظاهرة المكرسة للكتاب التي ستعرف هذه السنة مشاركة نحو 250 ناشرا عربيا وأجنبيا.

المقالات دات صلة

لم يرافقها إلى سويسرا..زوج ياسمين عبد العزيز يكشف سبب انفصاله عنها!!

حصري نيوز

هذا ما قاله اربن عن الحالة الصحية لصالح اوقروت

لينا. خ

وزارة الثقافة تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

حصري نيوز

أترك تعليقا