25 أبريل 2024 06:39
حصري نيوز
فن وثقافة

افتتاح تظاهرة “الصيف المسرحي للشباب” بوهران

افتتحت ظهر يوم السبت بوهران فعاليات تظاهرة “الصيف المسرحي للشباب “، بالمسرح الصغير للجمعية الثقافية المحلية “الآمل”، مع التقيد بإجراءات الوقاية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتميز اليوم الأول من هذه التظاهرة التي تتواصل إلى 20 أوت بتقديم عروض ارتجالية مستمدة من النكت الجزائرية المأثورة، التي تتناول مواقف اجتماعية وبأسلوب مميز لجلب أنظار الجمهور وذلك من أداء متربصي مدرسة المسرح التابعة للجمعية المذكورة.

ويؤدي هذه المسرحيات المبرمجة في إطار نشاط “الصيف المسرحي للشباب” المنظمة من طرف الجمعية الثقافية المذكورة متربصي الدفعة ال 28 التي تخرجت مؤخرا والتي تتشكل من ثلاثة أفواج، يضم كل منها 10 متربصين، مما يسمح لهم بإبراز طاقتهم الفنية، حسبما أفاد به لوأج رئيس الجمعية الثقافية “الآمل”، المخرج والممثل المسرحي، محمد ميهوبي، مشير إلى أن جمعيته كونت منذ 1992 أكثر من ألف شاب في المجال المسرحي.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة المنظمة من طرف ذات الجمعية والرامي إلى تنشيط الحركة الثقافية بوهران تنظيم مسابقة للمسرح تحمل عنوان “نجوم شو”، الخاصة بالشباب، بمشاركة 19هاوي قصد إدماجهم في مهن المسرح.

وتحت عنوان “مسرح المحاضرات” تم برمجة قراءات درامية لكتاب مسرحيين ومحاضرات تتناول عدة مواضيع منها “المسرح العلمي” و”مسرح الحلقة” و”المسرح فن المحاكاة ” و”الإخراج والحركة”، متبوعة بنقاشات بمشاركة الجمهور.

المقالات دات صلة

تعيين لعروسي ميسوم مديرا بالنيابة لتطوير الفنون بوزارة الثقافة

لينا. خ

وفاة الممثل الكوميدي فريد قسايسية بسكتة قلبية

لينا. خ

وفاة الممثل السوري محمد الشماط

حصري نيوز

أترك تعليقا