25 أبريل 2024 05:53
حصري نيوز
اخر الأخبار الأكثر تصفحا ملتيمديا

“أوريدو” تطلق حملة جديدة في رمضان لتعزيز الوعي بالمسؤولية الرقمية

أطلقت مجموعة اوريدو حملتها الإعلانية لشهر رمضان، من خلال فيديو خاص يحث على التفكر ويجسّد الإنترنت في صورة طفل تقع على عاتق الجميع مسؤولية الحفاظ عليه، تهدف إلى تعزيز مستوى الوعي بالمسؤولية الرقمية وجعل الفضاء الإلكتروني مكاناً أكثر إيجابية وأماناً.

فمع استمرار مواجهة الأفراد لتداعيات جائحة كوفيد-19، وقضائهم المزيد من الوقت على الإنترنت، أصبحت المسؤولية الرقمية تحظى بأهمية متزايدة .وحيث أن شهر رمضان المبارك يعد فرصة مثالية للتأمل والتفكر، تسلط حملة هذا العام الضوء على الشهر الفضيل باعتباره الوقت المثالي للبدء بتغيير السلوكيات ومعاينة التأثير الكبير الذي يمكن لأسلوب التواصل عبر الإنترنت أن يحدثه على حياة الأفراد.

وفي هذا الإطار، قال الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة اوريدو: “يعد الإنترنت ابتكاراً استثنائياً بلا شك، وأداة تمكين قوية في شتى المجالات عند استخدامها بالشكل الصحيح. وانطلاقاً من رؤية اوريدو التي تهدف لإثراء حياة الأفراد الرقمية، نواصل الاستثمار في تطوير شبكاتنا في جميع الدول التي نعمل بها. ولكننا في الوقت نفسه نحرص أيضاً على ضمان أن يثري الإنترنت حياة الأفراد الرقمية بالفعل وأن يعود بالفائدة عليهم ويترك الأثر الإيجابي، لا أن يكون وسيلة لتفريغ السلوكيات الخاطئة.”

وتم إطلاق الفيديو إلى جانب عدة مقاطع قصيرة خلال اليوم الأول من شهر رمضان، وهو يروي قصة الإنترنت من خلال مقارنته بطفل يتأثر ويتشكل وفقاً لتصرفات مستخدمي الإنترنت. ويحمل الفيديو رسالة مفادها أن السلامة والإيجابية على الإنترنت هي مسؤولية الجميع. وتُظهر رسالة الفيديو أن هناك أملاً في أن يبدأ مجتمع مستخدمي الإنترنت -وخصوصاً من فئة الشباب الأصغر عمراً- في العمل معاً من أجل عالم رقمي أكثر أماناً وإيجابية، ومن أجل “إنترنت” تملؤه السعادة مجدداً.

وتعزز مقاطع الفيديو القصيرة هذه الرسالة من خلال لفت الانتباه إلى الطرق العديدة التي يمكن للأفراد من خلالها استخدام الإنترنت لفعل الخير. كما تطرق الفيديو إلى موضوعات التنمر عبر الإنترنت، ونشر الشائعات دون التحقق منها، وتشجع الناس على نبذ السلوك السلبي عبر الإنترنت واستخدام هذه الأداة القيمة لدعم بعضهم البعض ودعم الأهداف الخيرية المهمة.

المقالات دات صلة

شهر جويلية الماضي الأكثر احتراراً منذ 120 ألف سنة

حصري نيوز

ترحيل 391 عائلة بالميلية في جيجل إلى سكنات لائقة

حصري نيوز

وزير المالية يستقبل رئيس مجلس إدارة المجمع القطري “أوريدو”

حصري نيوز

أترك تعليقا