2 ديسمبر 2021 19:55
حصري نيوز
العالم

مصر تعلن حالة الطوارئ القصوى وتعطل الدراسة بسبب الأمطار

أعلنت السلطات المصرية حالة الطوارئ القصوى، لمواجهة موجة من الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية وسيول الأمطار التي تعرضت لها البلاد السبت والساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وقررت السلطات إلغاء إجازات الأطقم الطبية وتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع أنحاء الجمهورية للتعامل مع أي طارئ بسبب الأحوال الجوية، مضيفا أنه تقرر إلغاء إجازات الأطقم الطبية لمواجهة أي إصابات. وأشار إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية في أقسام الطوارئ بالمستشفيات وتوفير مخزون كافٍ من الدم.

في سياق متصل تقرر تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات بعدة محافظات مصرية منها القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية والدقهلية وكفر الشيخ والدقهلية ومطروح ودمياط، حرصا على الطلاب، فيما أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن موجة الطقس السيئ مستمرة، اليوم الأحد، لكنها أقل كثافة في سقوط الأمطار وأقل حدة في نفس الوقت، مشيرا إلى أن موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية قد تنتهي غدا الاثنين.

وأغرقت مياه الأمطار والسيول شوارع محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والدقهلية ودمياط ومطروح وبورسعيد وشمال سيناء، حيث أدت لشلل الحركة المرورية وإغلاق بعض الطرق الرئيسية.

وتمت دعوة المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر، والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان

المقالات دات صلة

الصحة العالمية تحذر: سلالة ”دلتا” انتشرت في أكثر من 80 دولة

ريان.ب

ولد السالك: الحرب لن تتوقف إلا بنهاية الاحتلال المغربي واحترام الشعب الصحراوي

لينا. خ

حفتر يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية

حصري نيوز

أترك تعليقا