12 يوليو 2024 04:10
حصري نيوز
الحدث رياضة

قرار حاسم من “فاف” بشأن ملعب مباراة الجزائر وغينيا الاستوائية

الجزائر وغينيا الاستوائية

يتجه الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) لاتخاذ قرار حاسم بشأن ملعب مباراة الجزائر وغينيا الاستوائية في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

تأتي هذه الخطوة بسبب تزامن المباراة مع موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل، مما يستدعي نقل المباراة خارج العاصمة الجزائرية وملعب نيلسون مانديلا.

الملاعب المحتملة لاستضافة مباراة الجزائر وغينيا الاستوائية

يدرس الاتحاد الجزائري عدة خيارات لنقل المباراة، وتشمل هذه الخيارات ملعب ميلود هدفي في وهران وملعب 19 ماي في عنابة. تقع وهران في غرب الجزائر، بينما تقع عنابة في شرق العاصمة، مما يمنح الجماهير فرصة متابعة المباراة في مناطق مختلفة من البلاد.

من الخيارات المطروحة أيضًا لاستضافة مباراة الجزائر وغينيا الاستوائة ملعب مصطفى تشاكر في البليدة، الذي يبعد حوالي 50 كيلومترًا جنوب العاصمة الجزائرية.

هذا الملعب ارتبط بإنجازات المنتخب الجزائري في تصفيات مونديالي 2010 و2014، ويُعتبر خيارًا قويًا نظرًا لتأهيله من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لإجراء المباريات الدولية.

جدول مباريات الجزائر في تصفيات أمم أفريقيا 2025

مباراة الجزائر وغينيا الاستوائية ستكون أولى مواجهات “الخضر” في التصفيات. بعد ذلك، سينتقل الفريق إلى ليبيريا لخوض مباراة في الفترة من 2 إلى 10 سبتمبر 2024.

كما سيخوض “محاربو الصحراء” مباراتين متتاليتين ضد منتخب توغو في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر 2024. يختتم المنتخب الجزائري مشواره في التصفيات بمواجهتين خلال الفترة من 11 إلى 19 نوفمبر 2024.

ويسعىالمنتخب الجزائري لتحقيق نتائج إيجابية في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 والتأهل للنهائيات التي ستقام في المغرب نهاية عام 2025 وبداية عام 2026. بفضل القيادة القوية للنجوم والاستعدادات المكثفة، يأمل “الخضر” في تقديم أداء مميز يعزز مكانته في البطولة.

المقالات دات صلة

الرئيس تبون يستقبل سفيري السودان وغينيا

حصري نيوز

نسبة امتلاء السدود بلغت 32,58 بالمائة

حصري نيوز

الدولة تولي أهمية كبيرة لتطوير وترقية الصحافة الوطنية

لينا. خ

أترك تعليقا